دعاء الخواجا…نصيحتي لكل فتاة ارسمي انتي حياتك

سيدات أعمال
14 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دعاء الخواجا…نصيحتي لكل فتاة ارسمي انتي حياتك

DSC_0177

رويال فايوليت الانسانية ومن ثم الربح

مثلت دعاء الخواجا حالة فريدة في عالم الاعمال اذ وضعت بصمات لن تمحي من الذاكرة بسهولة فكأي محترف لأي مهنة كانت البداية هواية طبقتها بعد التخرج رغم الفرق ما بين دراستها ومهنتها, فالتجميل هو ثقافتها الخاصة التى طالما حاولت أن تنشرها بين السيدات، لتجعل من قلم الروج وفرشاة “الأى شادو” سلاحًا لها يحقق هدفها فى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الماكياج لدى السيدات  ونشر قواعده الصحيحة ليستفاد منها الجميع دون شروط من خلال دورات تعقدها لتعليم فنون التجميل.

مال واعمال التقت دعاء الخواجا وكان لنا معها هذا الحوار…

مال وأعمال… باعتبار أنّك امرأة وسيّدة أعمال  ..كيف تقيّمين دور المرأة الاردنية في مجتمع الاعمال بشكل عام ؟ وهل فعلا حقّقتْ كلّ ما تصبو إليه ؟

دعاء الخواجا…  يتطور دور المراة الاردنية في عالم الاعمال بشكل متسارع ويوم عن يوم يصبح للمرأة دور بارز واساسي في عالم الاعمال .. فكل يوم عبارة عن  تحدي للام العاملة, كما ان المرأة الاردنية طموحة وتتمتع بقوة داخلية تساعدها بالوصول الى هدفها مهما كانت التحديات.

مال وأعمال… كيف بدأت فكرة إنشاء مركز تعليم لمهنة التجميل في ذهنك؟ وما الذي يميزكم عن غيركم؟

دعاء الخواجا… بدأت بالعمل بما احب ثم حصلت على شهادات للعمل كمدربة ميكب ارتست والعناية بالبشرة اذ انني دخلت عالم التجميل رغم ان شهادتي الجامعية بعيدة عن هذا المجال  ومع ذلك لم اتخلى عن شغفي بمهنة التجميل وما يميزنا هو اننا نرسم طريق للحياة للجيل الناشئ بتطوير المواهب والذات ونركز على الفتيات والنساء المتزوجات حيث نعمل على صقل المواهب بطريقة علمية واعداد الشخصية واخراج افضل ما لديهم كما اننا كمنشأة نسعى ليكون الهدف الانساني اولا ثم نتطلع لتحقيق الارباح.

مال وأعمال… كيف تقيمين قطاع التجميل في الاردن؟

دعاء الخواجا… يعد هذا المجال من القطاعات الخدمية المهمة في دعم الاقتصاد الوطني ولكن مشكلته الوحيدة تكمن في تردي مستوى الخدمة التي يقدمها البعض مما يؤثر بشكل كبير على تقييم المهنة. اذ  يفشل مايقارب ٥٠٪ من مراكز التجميل الجديدة كل سنة لهذا السبب, فطبيعة الخدمة  تعتمد على التجربة الشخصية وبناء عليها يتم الحكم على جودة الخدمة.

مال وأعمال… ما هو الطموح الحالي الذي تعملين على تحقيقه؟

دعاء الخواجا… طموحي القادم هو الخروج من الإطار المحلي إلى العالمي، وأن أحقق نجاحا عالميا, وعلى المدى القريب اطمح الى ان تصل رسالتي للجميع.

مال وأعمال… لدى كل منا شخصا مميزاً يؤثر في حياته ويقدم له النصح، فمن هي الشخصية الأكثر تأثيراً في حياتك؟

دعاء الخواجا… لكل انسان صفات مميزة وخبرات  مختلفة احاول الاستفادة من جميع المقربين مني بالنصح و الخبرة لاجمع النتائج وأخرج بالنتيجة التي تناسبني وتناسب عملي

مال وأعمال… انت تدعمين الإناث للبدء في اعمالهم الخاصة من خلال دورات تدريبية تؤهلهن لدخول سوق العمل، ما هي النصيحة التي تقدمينها إليهن؟

دعاء الخواجا… ان ترسم الخطوط الاساسية لطريق انسان يبحث بالحياة عن الافضل  وان تلهم من حولك فانا امراة تبحث على ان ترى نجاح الطلاب والطالبات ان تعطي من قلبها متعة لا يفهمها سوى انسان.

للتواصل … 0791012501

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.