“دريك اند سكل”: الانتهاء من برنامج إعادة هيكلة رأس المال خلال الربع الثالث

تحت المجهر
18 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“دريك اند سكل”: الانتهاء من برنامج إعادة هيكلة رأس المال خلال الربع الثالث

300x250_uploads,2017,02,18,3d180fbb6d

أفادت شركة “دريك أند سكل انتر ناشونال” بأنها ستنتهي بشكل كامل خلال الربع الثالث من العام الجاري من برنامج إعادة الهيكلة الشاملة لرأسمالها والتي تتضمن تخفيض رأس المال بنسبة 75%، لتنتقل بعدها مباشرة إلى ضخ 500 مليون درهم لزيادة راس المال مع دخول شركة ” تبارك للاستثمار” شريكاً استراتيجياً للشركة.

وأشارت على هامش مؤتمر صحافي عقدته أمس بدبي لإعلان تفاصيل مستجدات برنامج إعادة هيكلة رأس المال إلى أنها بدأت مباحثات مع بنوك رئيسة في الدولة حول مديونيتها والتي تبلغ نحو مليار درهم، ومن المتوقع التوصل لاتفاق معها خلال فترة متوقعة بين نحو 60 و90 يوما مقبلة، لافتة إلى أنها وصلت لمراحل متقدمة ونهائية في مفاوضات للحصول على ثلاث مشاريع جديدة في قطاعات امدادات المياه و الكهربائية والميكانيكية، وخلال أسابيع يتم الإعلان عن النتائج النهائية حول تلك المشاريع.

وتفصيلا، قال الرئيس التنفيذي لـ”دريك أند سكل إنترناشيونال” وائل علان، إنه “من المنتظر أن أن تنتهي الشركة من برنامج إعادة هيكلة رأسمالها خلال الربع الثالث من العام الجاري ، والتي تتضمن تخفيض رأس المال بنسبة 75%، لتنتقل بعدها مباشرةً إلى المرحلة الثانية التي تتضمن ضخ مبلغ قدره 500 مليون درهم لزيادة رأس المال، في خطوة لتسريع إجراءات دخول “تبارك للاستثمار” كشريك استراتيجي لها”.

وأكد أن “دريك أند سكل” ملتزمة باستكمال جميع المشروعات قيد التنفيذ في الأسواق التي تعمل بها إلا أنها ستركز خلال السنوات المقبلة على المشروعات في الإمارات لمواكبة النمو الحاصل في القطاع العقاري والاستفادة من الأجواء الاستثمارية الجاذبة بالسوق المحلية”.

وأضاف أن “انضمام “تبارك للاستثمار” والتي استحوذت أخيرا على غالبية أسهم الرئيس التنفيذي للشركة، في خطوة تعكس إلتزامها الراسخ تجاه الشركة”، مؤكدا على “جاهزية وإلتزام الإدارة الجديدة بإتمام كافة الاستعدادات اللازمة للانتقال بالشركة إلى مرحلة جديدة من الانتعاش المالي والتشغيلي”.

وقال المدير المالي التنفيذي بالإنابة في “دريك اند سكل انترناشونال”، فراس كلثوم”، ان “محفظة مشاريع الشركة الحالية قيد التنفيذ في المنطقة تصل قيمتها لنحو 7.5 مليارات درهم”، مبينا أن ” الشركة وصلت لمراحل متقدمة ونهائية في مفاوضات للحصول على ثلاث مشاريع جديدة في قطاعات امدادات المياه و الكهربائية والميكانيكية، منها مشروعين في الامارات، والأخر في منطقة الخليج، وخلال أسابيع سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمفاوضات”.

وأشار إلى أن “اجمالي ديون الشركة للبنوك في الإمارات يبلغ نحو مليار درهم، وان الشركة بدأت أخيرا مفاوضات مع بنوك رئيسة بالدولة حول مديونيتها، ومن المتوقع مع خطوات إعادة هكيلة رأس المال والدخول في مشاريع جديدة أن يتم التوصل إلى اتفاق مع تلك البنوك خلال فترة تراوح بين 60 و90 يوما المقبلة”.

وأضاف أن “أولوياتنا الحالية تتمحور حول سد العجز في رأس المال العامل وتحسين إجراءات التحصيل لتعزيز السيولة، ونعمل حالياً وفق أهداف قصيرة الأمد تتمثل في تبسيط الأعمال وتعزيز السيولة وتحسين نظام الحوكمة والشفافية، فضلاً عن الدخول في مشاريع حيوية ذات إمكانات عالية. وفي ظل ما تشهده السوق الإماراتية من نمو متسارع ونشاط ملحوظ، فإنّنا نتوقع أن نواصل تحقيق تقدّم مطرد استناداً إلى استراتيجية التحول التي أقرتها شركتنا خلال النصف الثاني من العام الجاري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.