دراسة تكشف الأسباب الخفيّة للإصابة بسرطان البروستاتا!

صحة
17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دراسة تكشف الأسباب الخفيّة للإصابة بسرطان البروستاتا!
symptoms-of-cancer_518357_756378_large

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أنّ الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د قد يكونوا أكثر عرضة لاحتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا العدواني.
وأوضح الباحثون خلال الدراسة التي أجرتها جامعة “نورث وسترن” الجديدة أن فحص مستويات فيتامين “د” لكل رجل يصاب بسرطان البروستاتا قد يساعد في التنبؤ بفرص الإصابة بالوفاة.
وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن نقص فيتامين (د) قد يعزز عدوانية سرطان البروستاتا والعلامات البيولوجية الأخرى له، وهذا أمر خطير حيث يرجع المرض مرة أخرى ويكون أكثر عدوانية.
وقال الباحث الدكتور “آدم ميرفي”، أستاذ جراحة المسالك البولية، إن الرجال ذوي البشرة الداكنة، يعانون من انخفاض مستويات فيتامين “D” في أجسامهم لأن بشرتهم تمنع وصول فيتامين “D” من الشمس.
وأضاف الباحثون أن العلاقة بين فيتامين “D” وسرطان البروستاتا قد تفسر بعض الفوارق من حيث فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، خاصة بين الرجال الأمريكيين من أصل أفريقي، حيث أظهر بحث سابق أن الرجال الأمريكيين الأفارقة السود أكثر عرضة لنقص فيتامين (د) من الرجال البيض بمعدل مرة ونصف.
ويوصي الباحثون بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين “D”، وتشمل: الأسماك الدهنية كالمكريل والسلمون والتونة، والبيض، واللبن والجبنة، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.