دراسة : الشركات واثقة من التحليلات السحابية ولكن بحاجة إلي تسريع الخطي

أخبار الشركات
25 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دراسة : الشركات واثقة من التحليلات السحابية ولكن بحاجة إلي تسريع الخطي

Martyn Etherington, Chief Marketing Officer at Teradataأقرت غالبية أكبر الشركات في العالم (83 في المائة) على أن السحابة هي أفضل مكان لتشغيل وإجراء التحليلات ، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة ” فانسون بورن Vanson Bourne” بالنيابة عن شركة تيراداتا (رمزها في بورصة نيويورك: TDC ) ، الشركة الرائدة في مجال البيانات والتحليلات المستندة إلى السحابة. و كشفت الدراسة أنة خلال السنوات الخمس المقبلة ، و بحلول عام 2023 ، سوف تتجة غالبية المؤسسات 69 في المائة لتشغيل جميع تحليلاتها علي أنظمة السحابة، في حين يري 91 في المائة أن التحليلات يجب أن تنتقل إلى السحابة العامة بمعدل أسرع.

ووفقاً للدراسة، فإن الأمن يمثل أكبر العوائق التي تحول دون نقل التحليلات إلى السحابة بنسبة (50 في المائة) ، والتكنولوجيا المتاحة غير الناضجة والمتدنية الأداء بنسبة (49 في المائة) ، والامتثال التنظيمي (35 في المائة) وانعدام الثقة (32 في المائة). في حين تتمثل اهتمامات ترتكز علي تكامل التكنولوجيا والمواهب، حيث يعاني 30 في المئة من أجل الربط بين الأنظمة القديمة والتطبيقات السحابية ، في حين أشار 29 في المئة من إلي إفتقاد المهارات في مكان العمل.

وجاءت الدراسة بعنوان “حالة التحليلات في السحابة” ، وبمشاركة كبار قادة التكنولوجيا في 700 منظمة عالمية كبيرة، بمتوسط دخل سنوي عالمي قدره 9.73 مليار دولار (19 في المائة مع إيرادات تصل إلى 50 مليار دولار).

و قال مارتين إيثرينجتون رئيس قسم التسويق لدي تيراداتا ” جاءت نتائج الدراسة واضحة: فالسوق تسير نحو التحليلات السحابية ، ولكن الكثير من محركات التحليلات السحابية اليوم تفتقر إلى القوة أو السرعة للتعامل مع أعباء العمل التحليلية على نطاق المؤسسات. في الواقع ، تصبح فجوة الأداء للتحليلات على نطاق واسع في السحابة أكبر في حالة الشركات الكبري.

و يري 63 في المائة من الشركات التي لديها إيرادات تزيد على 10 مليارات دولار أن التقنيات المتاحة غير مكتملة النضوج وذات الأداء المنخفض عائق رئيسي نحو إنتقال التحليلات للسحابة، مقارنة مع 41 في المائة من الشركات التي تصل إيراداتها بين 250 و 500 مليون دولار. و نظرًا لهذا القلق ، من السهل معرفة سبب تميز تيراداتا بيئاتها التحليلية السحابية المتطورة والقادرة على التعامل مع مئات التيرابايت والآلاف من المستخدمين الذين يجرون الملايين من طلبات البحث يوميًا. “

و أظهرت الدراسة أن المنظمات الكبيرة تمر بحالة من النضج عندما يتعلق الأمر باستخدامها للتحليلات ،بواقع واحدة من أصل ثلاثة باستخدام التقنيات التعلم العميق المعقدة والتعلم الآلي لتعزيز الذكاء الاصطناعي . كما أن هذه الشركات تتمتع بالخبرة في استخدام السحابة ، حيث يتبنى ثلثها حاليًا السحابة العامة عبر المؤسسة بأكملها. ولكن لسوء الحظ ، تتم عملية الدمج بين الانتقال و استخدام التحليلات في السحابة بمعدل أبطأ من تطبيقات الأعمال وأحمال العمل الأخرى.

تفاصيل بيانات الدراسة
يستخدم المشاركون استقصاء المعلومات واكتشاف البيانات واستخراج البيانات ، وينتقلون بسرعة إلى تحليلات متقدمة مثل الذكاء الإصطناعي مدعومًا بالتعلم الآلي والتعلم العميق ، بغض النظر عن نوع الإعتماد.

• يستخدم واحد من بين ثلاثة مشاركين تقنيات التعلم العميق المعقدة والتعلم الآلي لتعزيز الذكاء الإصطناعي في الوقت الحاضر ويزيد هذا العدد إلى 68 بالمائة من المشاركين عند تضمين الشركات التي تخطط لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأشهر الـ 12 المقبلة.

• ما يقرب من نصف المشاركين يقومون بتصور البيانات والتنقيب عنها، ويزداد هذا العدد إلى حوالي ثلاثة أرباع المشاركين عند تضمين الشركات التي ستتبنى هذه التقنيات في الأشهر الـ 12 المقبلة.

تعد تحليلات مواجهة العملاء أولوية قصوى من حيث حالات الاستخدام ، حيث يوجد بالفعل 81٪ من الشركات تستخدم أو تخطط لاستخدام التحليلات لخدمة العملاء في العام المقبل. كما تستخدم الشركات بالفعل أو تخطط لاستخدام ، في غضون الأشهر ال 12 المقبلة ، التحليلات للتسويق بنسبة (77 في المائة) والمبيعات (76 في المائة) .

وعندما يتعلق الأمر بالإعتماد ، فإن المنظمات التي شملتها الدراسة متفائلة بشأن السحابة ، ولكنها تشعر بالقلق إزاء بطء وتيرة تبني التحليلات في السحابة.
• تنتقل الشركات المشاركة إلي السحابة بالفعل في قطاعات أخري ، حيث يتبني حاليا 35 في المئة منهم إعتماد السحابة العامة في جميع أنحاء المنظمة و 39 في المئة يتبني إعتماد السحابة العامة في بعض مناطق المنظمة.
• تتمتع المؤسسات بخبرتها في مجال السحابة العامة ويشعر 92٪ أنها ناجحة إلى حد ما أو ناجحة جدًا باستخدامها للسحابة العامة.
• 83٪ يوافقون على أن السحابة العامة هي أفضل مكان لإجراء التحليلات بينما 16 في المائة فقط لا يوافقون. في حين يري 70 في المائة أن التحليلات تنتقل إلى السحابة بمعدل أبطأ من تطبيقات الأعمال وأحمال العمل الأخرى ، ويقول 91 في المائة إن التحليلات يجب أن تنتقل إلى السحابة العامة بشكل أسرع.

• وتشمل العوائق التي تحول دون نقل التحليلات إلى السحابة عبر المؤسسات ما يلي:
o الأمن (50 في المائة) ، الأداء غير الكافي / غير الناضج (49 في المائة) ، التنظيم (35 في المائة) ، انعدام الثقة (32 في المائة) ، ربط الأنظمة القديمة بتطبيقات السحابة (30 في المائة) ، نقص المهارات الداخلية (29 في المائة) ) إعطاء أولوية أكبر للتطبيقات الأخرى (24٪) ، وعدم كفاية أولويات الأعمال (23٪) واتفاقيات مستوى الخدمة الموحدة التي لا تناسب الأعمال (14٪).
63 في المائة من الشركات التي تحقق إيرادات تتجاوز 10 بلايين دولار ترى التكنولوجيا المتاحة غير الناضجة وذات الأداء المنخفض عائق رئيسي دون انتقال التحليلات الي السحابة، بالمقارنة مع 41 في المائة من الشركات التي تصل إيراداتها بين 250 و 500 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.