دبي نائباً لرئيس شبكة المدن الأربعين القيادية للتغير المناخي «C40»

أخبار الإمارات
12 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي نائباً لرئيس شبكة المدن الأربعين القيادية للتغير المناخي «C40»
7

انتخب عبد الله عبد الرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي لعضوية الفريق القيادي لشبكة المدن الأربعين القيادية للتغير المناخي C40، والمعنية بالتوجيه الاستراتيجي للمدن الأعضاء 91 مدينة، وبانضمام الشيباني لعضوية الفريق، سيناط بالإمارة تمثيل منطقة جنوب وغرب آسيا في الشبكة، كما سيكون نائباً لرئيس شبكة C40 الأعضاء في الاجتماعات الدولية والمنتديات المناخية الاستراتيجية، التي تعقد في جميع أنحاء غرب وجنوب آسيا، وسيعمل أيضاً متحدثاً رسمياً لشبكة C40 في الأحداث وعبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشبكة C40.

وكانت دبي قد انضمت إلى شبكة المدن الأربعين القيادية للتغير المناخي C40 في العام 2015، ويأتي ذلك في إطار جهود دبي في مواجهة التغير المناخي .

وتضم الشبكة إضافة إلى دبي، كبرى مدن العالم الملتزمة بالعمل في مجال تغير المناخ، وتعتبر العضوية بمثابة اعتراف بالعمل الذي قامت به الإمارة خلال الفترة المنصرمة، بهدف خلق بيئة مرنة ومستدامة ومنخفضة الكربون.

ويمثل رؤساء البلديات والمجالس التنفيذية الذين يشغلون مناصب نواب الرئيس في الفريق القيادي لشبكة C40 العالمية التنوع الجغرافي لأعضائها، حيث انضمت دبي التي شاركت في الاجتماع الأول للفريق القيادي في 28 يونيو 2017، إلى قائمة المدن التي تشمل بوسطن وكوبنهاغن ودوربان وهونغ كونغ وجاكرتا ولندن ولوس أنجليس ومكسيكو سيتي وميلانو وباريس وسيئول وطوكيو.

التزام

وقال الشيباني: «إنه لشرف كبير أن أحظى بتمثيل الإمارة ضمن الفريق القيادي وحصولنا على منصب نائب الرئيس لشبكة C40، حيث إن هذا التمثيل يؤكد ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة دبي خصوصاً، من جهود في سبيل مواجهة التحديات التي تعتري عالمنا اليوم وتؤثر على المناخ».

وقالت آن هيدالغو، عمدة باريس ورئيس شبكة C40: «يسرني أن أرحب بالأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبد الله الشيباني، بالنيابة عن جميع أعضاء شبكة C40، كونه نائباً جديداً لرئيس الشبكة، وتسعى دبي لمعالجة تحديات التغير المناخي، وهو ما دعاها لتكون ضمن فريق القيادة لوضع الخطط للتكيف مع تغير المناخ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.