دبي ميراكل جاردن تحتفي بالذكرى التسعون لشخصية ميكي ماوس وذلك بتدشين مجسم له من الزهور بارتفاع 18 متراَ وتحقق رقماً قياسياً جديداً

26 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي ميراكل جاردن تحتفي بالذكرى التسعون لشخصية ميكي ماوس وذلك بتدشين مجسم له من الزهور بارتفاع 18 متراَ وتحقق رقماً قياسياً جديداً

دُشن مجسم ميكي ماوس ضمن عقد الإمتياز المُبرم بين دبي ميراكل جاردن وشركة والت ديزني العالمية والذي حققت به دبي ميراكل جاردن إنجازًا ثالثًا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية

إنه المجسم الأول لأحد شخصيات ديزني والمكون من الزهور في منطقة الشرق الأوسط ونُفذ بحوالي 100 ألف نبتة وزهرة ويزن حوالي 35 طن

Image_6

أزاحت دبي ميراكل جاردن أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم الستار اليوم عن مجسم بارتفاع 18 مترًا مُغطى بالزهور لشخصية ميكي ماوس أحد أبرز الشخصيات الكرتونية لديزني العالمية في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة العالمية للاحتفال بمرور 90 عامًا على إطلاق تلك الشخصية المُميزة، ومع تدشين المجسم المُغطى بالزهور داخل الحديقة، فإنها دخلت بموجبه موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة.
ووفقًا لعقد الامتياز الذي وقعته دبي ميراكل جاردن مع والت ديزني العالمية، عكفت الأولى على وضع الأفكار وتصميم الهيكل الخاص بشخصية ميكي ماوس والذي يصل ارتفاعه إلى 18 مترًا، ومن ثم تغطيته بآلاف الزهور والنباتات، ويذكر أن المُجسم المُغطى بالزهور هو الأول من نوعه لأحد شخصيات ديزني العالمية بمنطقة الشرق الأوسط حيث يدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية ويحصل على شهادة أطول مجسم نباتي في العالم” مدعم “.
تم تنفيذ المُجسم بحوالي 100 ألف نبتة وزهرة تتضمن ” البتونيا البيضاء والبتونيا الحمراء، الجرانيوم الأحمر والجرانيوم الأبيض، الفيولا الصفراء، الزينيا، المارجولد، الترنثيرا الخضراء” ويزن المُجسم حوالي 35 طن وهو مدعم بأربعة أطنان من الحديد المُقوى وبواقع 50 طنًا من القواعد الأسمنتية المقواه بحديد البناء. Image_3 (1)
أضيف الآن إلى دبي ميراكل جاردن واحدًا من أهم شخصيات ديزني العالمية المُغطاة بآلاف الزهور والنباتات في تصميم بديع الجمال، ليستمتع زوار الحديقة بتلك الأيقونة الرائعة ذات الجمال الساحر، وعلى جانب آخر تستعد الحديقة لإضافة مزيد من شخصيات ديزني وذلك بدءً من موسم الشتاء وتحديدًا في نوفمبر 2018.
وفي هذا الإطار فإن المهندس/ عبد الناصر رحال الشريك المؤسس لحديقة دبي ميراكل جاردن هو من تسلم الشهادة من اللجنة العالمية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي تضاف إلى شهادتين سابقتين حصلت عليهما الحديقة بكل فخر وهما ” أكبر حديقة عمودية في العالم” و”أكبر مجسم من الزهور في العالم” عن تدشين هيكل من الزهور والنباتات على شكل طائرة الإمارات إيرباص A380 بالحجم الطبيعي. Image_1 (1)
وعبّر المهندس/ عبد الناصر رحال الشريك المؤسس لدبي ميراكل جاردن ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند الشركة المسؤولة عن تطوير الحديقة عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاُ ” نشعر بالسعادة البالغة للعمل مع والت ديزني العالمية لتدشين مجسم لميكي ماوس، أحد الشخصيات الكرتونية التي تحظى بحب واهتمام الكثيرين ومن ثم كسوته بالزهور والنباتات والتي تبث فيه الحياة،وستواصل دبي ميراكل جاردن مساعيها لإبهار عشاقها من خلال الابتكار والأبداع عبر تدشين مزيد من شخصيات ديزني المعروفة وكسوتها بالزهور في المستقبل القريب ليكتمل المشهد الجمالي واللوحة الفنية الرائعة “.
وأضاف رحال قائلاً ” أعبر عن خالص سروري بحصولنا على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن تدشين مجسم لشخصية ميكي ماوس مغطى بالزهور وهو ما يؤكد على البداية القوية مع انطلاق علاقاتنا مع ديزني العالمية ، فقد سعت دبي ميراكل جاردن ومنذ تأسيسها لأن تكون جزءً من حركة دبي السياحية والإسهام في تعزيز مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية ، لتكون وجهة رائدة للمقيمين والزوار على حد سواء لمشاهدة أجمل أنواع النباتات والزهور، ولدي ثقة كبيرة بأن المبادرة الأخيرة ستعزز مكانة دبي ميراكل جاردن في قلوب المقيمين والزوار وترسيخ مكانة دبي سياحيًا مع توفير مزيد من الخيارات أمام القادمين إليها “.
فيما ذكر شفيق ناجيا نائب رئيس أول ومدير عام في شركة والت ديزني على أهمية الشراكة وأضاف قائلاً ” يعتبر ميكي ماوس أحد أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في العالم والتي تحظى بحب واهتمام الكثيرين ، ومن جانبنا فإننا نشعر بالفخر لتدشين هذا العمل الفني الرائع في دبي ميراكل جاردن ليكون حلقة وصل ما بين المقيمين والسياح في الإمارات وشركة ديزني وشخصياتها المعروفة ، ومن جانبنا فإننا نتطلع بشغف لزيارة عشاق شخصيات ديزني من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط للحديقة في المستقبل”.
دبي ميراكل جاردن تستقبل الزوار طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا – 9 مساءً وفي عطلة نهاية الأسبوع ” الجمعة والسبت ” من 9 صباحًا – 11 مساءً.
وتبلغ سعر تذكرة الدخول 45 درهمًا للكبار، و35 درهمًا للأطفال من عمر 3-12 عامًا، ومجانًا لأصحاب الهمم والأطفال دون العامين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.