دبي مقر أول مركز تسوق عالمي مستوحى من الطبيعة

fbmjo
27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي مقر أول مركز تسوق عالمي مستوحى من الطبيعة

15

كشفت مجموعة «سيتي لاند» إحدى شركات التطوير العقاري العاملة بالدولة عن تفاصيل سيتي لاند مول ذي الشكل الدائري، أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة والمقرر افتتاحه منتصف عام 2018 على مساحة إجمالية تبلغ 2.2 مليون قدم مربع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس بحضور الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة سيتي لاند العقارية، حيث أوضحت المجموعة، التي تتولى إدارة كل من حديقة «ميراكل جاردن» و«حديقة الفراشات»، أن المركز سيقام بالقرب من القرية العالمية على مساحة 1.13 مليون قدم مربع (المساحة المؤجرة)..

وعلى مستوى واحد فقط وباستثمارات إجمالية تبلغ 1.1 مليار درهم ومن المتوقع أن ينطلق في منتصف العام 2018، في حين من المتوقع أن يستقطب المركز عند اكتمال تشغيله حوالي 12 مليون زائر سنوياً، وذلك في ضوء الزيادة المطردة في التدفقات السياحية على إمارة دبي.

وأفادت المجموعة أن المركز سيسهم في استحداث مفهوم جديد للتسوق من فكرة جديدة للترفيه العائلي تمزج بين التسوق من أفضل الماركات العالمية مع الحفاظ على النظام البيئي، بوجود حديقة ممتدة على مساحة كبيرة تتوسط المركز، في حين سيتميز تصميم المشروع بمراعاة متطلبات الحفاظ البيئي والاستدامة.

وقال فهيم الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «سيتي لاند»: حرصنا على أن يكون «سيتي لاند مول» إحدى أبرز وجهات التسوق والترفيه في الدولة، بما يقدمه من خيارات تناسب كافة أفراد العائلة وتتنوع ما بين متاجر التجزئة، ودور السينما، والمطاعم التي تضم مجموعة كبيرة من الأسماء العالمية والمحلية.

في حين يتفرد المركز بحديقة مفتوحة ستكون بمثابة منطقة محورية تتماشى بشكل بديع مع التصميم الهندسي للمركز لتحظى بثقة وإعجاب الزائرين كافة، حيث روعي في تصميم الحديقة تضمينها أنواعا فريدة من الزهور والنباتات التي نثق أنها ستستقطب اهتمام عشاق الطبيعة.

حديقة مركزية

وتعتبر حديقة »سنترال بارك« المفتوحة والتي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع من أهم معالم المول الجديد، حيث من المستهدف أن تكون متنفساً لعشاق الطبيعة ومشاهدة تشكيلة واسعة من النباتات والأشجار النادرة، كما ستتضمن أيضاً ميراكل جاردن مُصغرة، وملاهي مائية مُصغرة، وحديقة تضم أشجارا عمرها يزيد على 300 عام، علاوة على حديقة يابانية، وأخرى تقع في نفس مستوى المطاعم والمقاهي ذات إطلالة ساحرة.

ويُعد المسرح الروماني الذي صمم لاستيعاب 3000 مشاهد، وآخر مُصغّر خاص بالأطفال، من أهم العناصر الجاذبة في المركز حيث من المنتظر أن يستضيف المسرحان مجموعة متميزة من العروض الفنية التي تناسب كافة الأعمار وجميع أفراد الأسرة على مدار العام مع توظيف فكرة التعلّم والمرح في أجواء عائلية مميزة.

وسيوفر المركز فرصة لممارسة رياضة المشي من خلال مضمار سيتم إنشاؤه في مكان مفتوح بما يضع سيتي مول في طليعة وجهات مراكز التسوق التي تجمع بين خدمات التسوق والاستجمام في آن واحد.

وأكدت المجموعة أن المساحات الخضراء التي سيتضمنها المركز بما في ذلك الحديقة الكبيرة التي تتوسطه ستكون محل عناية كبيرة من قبل المجموعة التي تتمتع بخبرة واسعة في قطاع البستنة وإنشاء الحدائق ومنها حديقة»ميراكل جاردن«التي باتت تعد من أبرز معالم الجذب السياحي في دبي، وذلك مع تسخير التقنية والعلوم الهندسية لضمان حديقة مزدهرة على مدار العام.

وقال المهندس عبد الناصر رحال، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة ان مركز التسوق الجديد يرسخ مكانة شركتنا في تعزيز الرقعة الخضراء بالدولة وإنشاء الأماكن الطبيعية التي يحتاج لها الناس للتخفيف من ضغوطات الحياة اليومية، كما أنها فرصة لمرتادي المول لقضاء وقت سعيد.

وسيكون دخول الحديقة مجاناً للمتسوقين لتكون خياراً مثالياً لقضاء وقت ممتع في أجواء طبيعية. نسعى لتغيير مفهوم زيارة مراكز التسوق لتكون أكثر من مجرد رحلة للتسوق فحسب ولكن تجربة متكاملة تمنح رواد المركز الشعور بالسعادة.

تسوق وترفيه

يتكون سيتي لاند مول من ستة أجنحة متنوعة التصميم ومنتقاة بعناية تعكس ثقافات عالمية عدة تعكس ثراء وتنوع مجتمع الإمارات الذي يعيش ويعمل فيه جاليات أكثر من 200 جنسية مختلفة في تناغم كامل. ويحتضن أكثر من 350 متجراً موزعين على مساحة 1.13 مليون قدم مربع وتتنوع ما بين المفروشات والأثاث، والأجهزة الإلكترونية، والتجميل، والخدمات الشخصية والمصرفية.

وتستحوذ متاجر الأزياء على النصيب الأكبر بنسبة 48%، ومتاجر التجزئة الأخرى فستكون نسبتها 27%، أما المطاعم والمقاهي تحتل 15%، وهي أكبر نسبة في المنطقة وأما خيارات الترفيه العائلي فستكون نسبتها 10%، كما يتوفر بالمركز هايبر ماركت يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربعة وهو الأكبر في منطقة دبي لاند.

إرضاء

وفي سياق إرضاء كافة أذواق العملاء ومرتادي المول، ستحتضن ردهة المطاعم أكثر من 75 مطعماً ما بين عالمية ومحلية تقدم للزبائن أطيب المأكولات. ويقع في المستوى الأول مجموعة من المطاعم.

حيث الديكورات الخشبية الرقيقة في شكل دائري جميل وتطل على حديقة»سنترال بارك«لتقدم للعملاء تجربة فريدة، كما يضم المركز أيضاً من 14-16 شاشة سينمائية بما فيها شاشات مخصصة للأطفال تعرض آخر الأفلام بأحدث التقنيات ومنها 4DX.

وحرصت »سيتي لاند« على تخصيص أكثر من 6 آلاف موقف للسيارات مع عدد كافِ من المداخل والمخارج تيسيراً على مرتادي المول وتفادي الزحام. كما تخطط المجموعة العقارية لتشييد ثلاثة فنادق اقتصادية ما بين 3-4 نجوم بالقرب من المركز.

وتشتمل الرؤية المستقبلية تشييد مركزين آخرين للتسوق بكل من العاصمة أبوظبي ومدينة العين. وأضاف رحال: يأتي الإعلان عن تشييد سيتي لاند مول تزامنا مع النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده دبي ويسعدنا أن يتكامل هذا المشروع مع مرافق ومشروعات تجارية أخرى بالمنطقة في طور الإنشاء ليقدم للعملاء تجربة تسوق فريدة ومتكاملة.

وخلال الفترة القادمة ستكون المنطقة المحيطة بمخرج»E 311«في شارع الشيخ محمد بن زايد والقريب من القرية العالمية، وهي مقر المركز الجديد، وجهة ترفيهية رائدة تستقطب ملايين الزوار سنوياً من مختلف بقاع العالم.

وقال: يسعدنا أن يقدم سيتي لاند مول قفزة نوعية في مفهوم التسوق من خلال الدمج بين الطابع البيئي وخيارات التسوق المتنوعة، ونحن نثق في أن المركز سيكون وجهة مفضلة لعشاق التسوّق ومحبي الطبيعة والاستجمام.

مرافق عديدة وتمويل ذاتي مع بنوك الدولة

أكد عبد الناصر رحال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند أن المجموعة بصدد توسيع عملياتها في الدولة بعد الافتتاح الرسمي أمس لسيتي لاند مول والكائن بقرب القرية العالمية في دبي.

حيث ستعلن المجموعة عن سيتي لاند العين في غضون ٣ أسابيع من الآن بكلفة استثمارية ١٨٠ مليون درهم وبمساحة إجمالية ٦٥٠ الف قدم مربعة، مشيراً الى ان تمويل مشاريع المجموعة قسمة بين مجموعة مختارة من البنوك بالدولة بإدارة وترتيب بنك الإمارات دبي الوطني، وسيولة الشركة الذاتية.

وقال رحال في تصريحات على هامش إطلاق مشروع سيتي لاند مول أمس في دبي، ان المول ذا الطابق الواحد سيلحق به مرافق خدمية عديدة منها إقامة ٣ فنادق من فئة اربع نجوم، بالإضافة الى انه تم الاتفاق مع سلسلة هايبر ماركت عالمية لإقامة فرع كبير لها في المول، وكذلك ما تنفرد به المجموعة في سلسلة نشاطها واستراتيجيتها، وهو إقامة اكبر حديقة مفتوحة تضم النباتات النادرة، فعملنا يصب في صميم استراتيجية الشركة وهو خلط الطبيعة بالحضارة، مثلما سبق بإنشاء حديقة الفراشات في دبي.

وأشار إلى أن مشروع سيتي لاند مول هو أول مشروع عقاري تأجيري للشركة، ومن المقرر فتح باب التأجير فيه أول يونيو ٢٠١٧، على أن يفتتح المشروع بالكامل في مارس ٢٠١٨.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.