«دبي للمأكولات» فعاليات ترفيهية شهية

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي للمأكولات» فعاليات ترفيهية شهية
38

يوفر مهرجان دبي للمأكولات 2015 منذ انطلاقه 6 فبراير تشكيلة متنوعة من النكهات الفريدة لعشاق الطعام مع احتفاظه بالكثير من المفاجآت والفعاليات الترفيهية التي سيقدمها لزواره على مدى الأسبوع المقبل، فإلى جانب نشر البهجة في شوارع المدينة بموكب من المطاعم المتنقلة التي تجوب دبي لتقديم مختلف المأكولات الشعبية للمقيمين والزوار من جميع الجنسيات، يواصل كانتين الشاطئ فعالياته الحارة والغنية بالنكهات، من خلال برنامج يضم الكثير من أبرز المطاعم في دبي، مع إقامة أمسيات الطعام والأفلام التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر المهرجان تجربة فريدة لعشاق الطعام من خلال فعالية تلذذ بالطعام على الخور، التي تقام في أجواء هادئة على خور دبي. ويتضمن المهرجان العديد من الأحداث والفعاليات الترفيهية الأخرى في عدد من مراكز التسوق، كما تستضيف الإمارة فعاليات رائدة لفنون الطهي، بما في ذلك كرنفال دبي للمأكولات، مذاق البيرو وسوق رايب الليلي.

مطعم عائم

تقام فعالية تلذذ بالطعام على الخور، التي يترقبها جميع زوار المهرجان، مجدداً هذا الأسبوع، حيث سيرحب الشيف الشهير «سانجيف كابور» الحائز العديد من الجوائز العالمية بالضيوف على متن مطعم المنصور العائم لتجربة إبداعاته في فنون الطهي بأطباق متنوعة من المطبخ الهندي، بما في ذلك «سلطة البابايا»، و«جلاب جامون ساموسا»، في الساعة 8 مساءً يوم الأربعاء 18 فبراير (وتبلغ قيمة التذكرة 185 درهماً للفرد).

وتواصل سلسلة الجولات الغامضة فعالياتها بإقامة جولة جديدة ضمن فعالية من طاهٍ لآخر في 17 فبراير، التي سيأخذ فيها الطاهي الشهير «توماس ريجر» الحائز جوائز دولية مرموقة الضيوف في رحلة للقاء أفضل الطهاة في المدينة وتناول العشاء على مائدة حصرية للشيف (وتبلغ قيمة التذكرة 1700 درهم للفرد، نقطة التجمع: مدخل بوليفار أبراج الإمارات، الساعة 6:20 مساءً). وتقام جولة المشاهير، التي تصطحبكم في سيارة ليموزين فاخرة في رحلة إلى عدد من أفضل المطاعم في دبي لتجربة أطباق المشاهير في 18 فبراير (وتبلغ قيمة التذكرة 840 درهماً، نقطة التجمع: بهو فندق ذا بالاس داون تاون دبي، الساعة 5:50 مساءً).

الطعام والأفلام

كما يواصل الموسم الأول من أمسيات الطعام والأفلام فعالياته بعد العرض الأول الناجح لفيلم «ذا شيف»، حيث سيعرض فيلم «ذا هندريد فوت جيرني» المستوحى من الهند في كانتين الشاطئ في الساعة 7 مساءً يوم الأربعاء 11 فبراير، وسيستمتع الجمهور بأشهى الأطباق الشعبية الهندية والفرنسية التي ستتوافر أثناء العرض، كما سيتم أيضاً عرض فيلم «تشارلي آند ذا تشوكلت فاكتوري»، الذي يعشقه الأطفال في كانتين الشاطئ، وسيبدأ العرض في الساعة 6 مساءً يوم الجمعة 13 فبراير، ويرافق العرض إبداعات من الأطباق المستوحاة من فيلم ويلي ونكا، التي سيتم إعدادها أثناء العرض في غرفة الابتكار.

وعلاوة على ذلك، تشمل الأفلام التي سيتم عرضها «نو ريزرفيشن» (الساعة 7 مساءً، يوم 15 فبراير، حديقة أبراج بحيرات جميرا)، و«ذا تريب» في كانتين الشاطئ، الساعة 7 مساءً يوم 18 فبراير.

الأحداث الشعبية

وعلى مدى ثلاثة أيام في عطلة نهاية الأسبوع، تبدأ يوم الخميس 12 فبراير، عودة اثنين من الأحداث الأكثر شعبية التي حققت نجاحاً كبيراً في دورة المهرجان في العام الماضي، حيث يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كرنفال دبي للمأكولات، وهو حدث دولي هام لفنون الطهي سيضم مشاهير الطهاة من حول العالم، بما في ذلك نجم برامج الطهي التلفزيوني في المملكة المتحدة الشيف «سايمون ريمر»، والشيف «سلفانا راو» الحائزة جائزة النقد الإيجابي في الطهي، إلى جانب إقامة مسابقات الطهي وعروض الموسيقى المباشرة.

ويقام بالتزامن مع ذلك احتفال يستمر لمدة ثلاثة أيام بتشكيلة متنوعة من أكلات دولة البيرو خلال فعالية نكهات البيرو التي ستقام في مسرح سوق مدينة جميرا، لتقدم أشهى أطباق البيرو التقليدية مثل «سيفيتشي»، و«تيراديتو».

وسيقام في نهاية الأسبوع أيضاً حدث جديد ضمن مهرجان دبي للمأكولات، وهو سوق رايب الليلي الذي يقام لأول مرة في حديقة بحيرة البرشاء في 14 فبراير (من الساعة 4:00- 9:00 مساءً)، حيث يمثل السوق منصة تجمع مختلف شرائح المجتمع من المقيمين والزوار لتذوق بعض أفضل المنتجات الغذائية في المنطقة والتمتع بأنغام الموسيقى المباشرة لأشهر الموسيقيين المحليين، بينما يستمتعون بأجواء رائعة مع غروب الشمس وسط الطبيعة الساحرة.

وعقب انتهاء فعاليات هذا الأسبوع، يقام في الفترة من 16 حتى 18 فبراير في فندق كونراد دبي المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم الذي يركز على التجارة العالمية في عالم المطاعم، الذي سيحضره نخبة من مشاهير الطهاة العالميين، بما في ذلك «غريغ معلوف»، و«هاينز بيك» الحاصلان على تصنيف ميشلين، كما سيحضر المنتدى لفيف من كبار المسؤولين التنفيذيين في عالم صناعة الأغذية لمناقشة أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في صناعة المطاعم والاستثمار فيها.

تسوق واربح

وللعام الثاني على التوالي، تحتفل مراكز التسوّق الثلاثة الرائدة لماجد الفطيم بمهرجان دبي للمأكولات حيث تقدم كل من «مول الإمارات»، و«ديرة سيتي سنتر»، و«مردف سيتي سنتر» مجموعة من خيارات الطعام الدولية الشهية، بينما تقام حملة «نكهات هاي فاي»، التي ستقدم جوائز كبيرة للمتسوقين والزوار. وإضافة إلى ذلك، ستستضيف مراكز التسوق جولة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، التي تناسب جميع الفئات العمرية لمدة ثلاثة أسابيع لاستكمال الأجواء الاحتفالية العائلية للمهرجان.

كانتين الشاطئ

يوفر كانتين الشاطئ، الذي يمتد طوال فترة المهرجان، لزواره الوجبات الخفيفة والصحية مانشبوكس، من خلال مطعم الكانتين يومي 11 و12 فبراير، وكذلك ستبدأ فعاليات اليوغا الصباحي يومي الجمعة والسبت الساعة 10:00 صباحاً قبل أن تبدأ فعالية غرفة الابتكار القادمة من الولايات المتحدة لتقديم أشهى فطائر التفاح والكريمة في عطلة نهاية الأسبوع يومي 13 و14 فبراير. وسيحل شباب الطهاة من جمعية الإمارات للطهي محل غرفة الابتكار في الفترة من 15- 20 فبراير، كما سيتمكن الزوار من المشاركة بدروس الطهي التفاعلية، ضمن فعاليات جود داي اوت (Good Day Out)، التي تنظمها مجلة جود (Good Magazine) في 16 فبراير، بينما يقام حفل توزيع جوائز «المطعم المفضل للجمهور» (Restaurant Buzz Awards)، التي ستشهد تصويت الجمهور لأفضل المطاعم في دبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي في 17 فبراير.

14 طاهياً عالمياً في احتفالية المأكولات الراقية

يفتتح كرنفال دبي للمأكولات، المقدم من اتصالات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اليوم (الخميس 12 فبراير) أبوابه لينطلق بجدول حافل من الفعاليات التي تتضمن تقديم 14 طاهياً عالمياً شهيراً و أكثر من 40 من أفخم المطاعم في الإمارات إلى جانب مجموعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية العائلية على امتداد نهاية الأسبوع.

يقام كرنفال دبي للمأكولات في مركز دبي التجاري العالمي المقدم من اتصالات، والتي ترعى للعام الثاني على التوالي فعاليات مهرجان دبي للمأكولات الممتدة 23 يوماً من الاحتفالات المتميزة لإبراز أروع تجارب الطهي والمطابخ العالمية في دبي.

يقدم الكرنفال في دورته الجديدة نخبة من أبرز الطهاة الموهوبين الذين يستعرضون مهاراتهم في الطهي في قبة الطهاة الحصرية، ومنهم أتول كوتشهار الحاصل عى نجوم ميشلان لمرتين، من مطعم رانج محل الذي يقدم الأطباق الهندية العصرية في جي دبليو ماريوت ماركيز، نجم التلفزيون البريطاني الشيف سايمون ريمر، الذي افتتح مطعم «ذا سين» في «بيير 7» بدبي مارينا بدايات العام الجاري، وأسطورة المطبخ الهندي الشيف الشهير سانجيف كابور ونجمة التلفزيون الشيف سلفينا راو المختصة بالأطباق العضوية ومنال العالم، الملقبة بملكة المطبخ العربي، ونجم قناة فتافيت الشيف طارق ابراهيم.

نجوم الطهي

وبالإضافة إلى أبرز الطهاة الموهوبين من مختلف أنحاء العالم، تقدم كوكبة من نجوم الطهي في الإمارات عروض الطهي الحية في أكاديمية مهرجان دبي للمأكولات بحلتها الجديدة للعام 2015. تتضمن التشكيلة كلاً من الشيف تايسون بودولسكس، كبير الطهاة في برايم 68 وآرميش سود من مطعم رانج محل، وكلاهما في فندق جيه دبليو ماركيز دبي، إلى جانب روسيل إمبيازي، مسؤول الطبخ في غالاري لافاييت بدبي مول وديفيد ساغل، كبير الطهاة في «سي أتش آي» للضيافة، والتي تضم سانت تروبيز بيسترو وسوهو غريل، وأخيراً اليكس فيريس كبير الطهاة في جونز غروسر.

وتقدم اكاديمية مهرجان دبي للمأكولات كذلك ثلاثة من كبار نجوم مجموعة مطاعم جميرا دبي: إيرينو لاباو، كبير الطهاة لعلامة نودل هاوس؛ أوسكار ريتو، مسؤول الطهاة في تورتوغا ميسيكان كيتشين، ولورانس ويلز، الطاهي التنفيذي لـ«بيري & بلاكويلدرز أوريجينال سموكهاوس».

يقدم الطهاة المشاركون مجموعة من الأطباق الفاخرة في كرنفال دبي للمأكولات، مع عينات مجانية تقدم للزوار فوراً بعد كل عرض حي. فالشيف ريمر سيستعرض مهارته في إعداد سمك السالمون الشهي باليوسفي وسمك النهاش مع روستي البطاطس، بينما يعدّ الشيف ريتو حساء التورتيا مع طبق المولكاهيتا المعدّ باستخدام فلفل موريتا، ويقدم الشيف سود طبق كاري شنيغري مالاي ودجاج كيرالا.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لكرنفال دبي للمأكولات: «اكتملت فعاليتنا الحصرية الجديدة بهذه المجموعة الرائعة من الطهاة الذين سيقدمون عروضهم المبهرة، مما يعني أن كرنفال دبي للمأكولات أصبح جاهزاً للانطلاق كأروع وجهة للأصدقاء والعائلات في بيئة حافلة بالمتعة والترفيه والأطعمة المتنوعة، ونتطلع إلى الاحتفاء بتلك الجوانب معاً.».

80 علامة

وإلى جانب الطهاة تتواجد أكثر من 80 علامة مرموقة في قطاع المأكولات والأغذية، منها 40 مطعماً مثل لوكو، سومو سوشي ، بينتو، تورتوغا، ذا نودل هاوس، سوهو غريل، تيجوري وبايكرز كافيه وغيرها، لتقدم تشكيلة لا مثيل لها من الأطباق المختارة لزوار الكرنفال.

عروض يومية

وبمشاركة الكوميدي الإماراتي الشهير علي السيد، والذي يقدم عروضاً متعددة يومياً، يفخر الكرنفال بتقديم كوكبة من أبرز المواهب الموسيقية والعروض الترفيهية في الفقرات المتنوعة التي تقدم على المسرح الرئيسي، حيث تقدم فرقة «كرانكستا» عروضاً شيقة تتضمن أداء الفرقة الخاص لأنجح الأغاني العالمية وموسيقى الأفلام ومقاطع كوميدية مضحكة. كما يقدم فنانو المقهى الأيرلندي مكغيتيغانز وفرقته الخاصة عروضاً ستبهر الجمهور، فيما يقدم فريق «ستريت نايتس» الذي يحتفي بثقافة فنون الشارع، مجموعة من العروض الأدائية الحية ولوحات الغرافيتي المبهرة وفقرات رقص بريك دانس في أنحاء المكان.

ولا ينسى كرنفال دبي للمأكولات تقديم المسابقات الحماسية الشيقة. فهناك مسابقة «يلا باربكيو الرائعة» التي تعود إلى المهرجان بشكل جديد ومثير، ومسابقة «سوهو غريل» الجديدة التي يقدمها مطعم الستيك الراقي في دبي لتناول أضلاع وشرائح اللحم. اما مخبز «همينغ بيرد بيكري»، المتخصص بالمخبوزات الأمريكية الفاخرة في دبي، فيقدم للاطفال مسابقة «الخباز الصغير».

القطارات الكهربائية

وبإمكان الآباء والأمهات الاطمئنان إلى ترفيه صغارهم ورعايتهم طوال الوقت في ركن «نوتي كورنر» الذي يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للأطفال من كافة الأعمار، كالقلعة النطاطة والأراجيح والقطارات الكهربائية والرسم على الوجوه ومحطة صنع البيتزا.

مواعيد

يفتح كرنفال دبي للمأكولات، أبوابه للزوار من الساعة 3:00 عصرا وحتى الساعة 10:00 ليلاً يوم 12 فبراير، ومن الساعة 12:00 ظهراً وحتى الساعة 10:00 ليلاً يومي 13 و14 فبراير. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهما للشخص الواحد، في حين يمكن لعملاء البنك الراعي للفعالية، بنك الإمارات دبي الوطني، الاستفادة من خصم خاص بقيمة 10 دراهم على التذكرة الواحدة. الأطفال دون سن الـ12 مجانا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.