” دبي للسيليكون” ومعهد ” ساب” يدعمان الشركات الإماراتية الناشئة

2 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” دبي للسيليكون” ومعهد ” ساب” يدعمان الشركات الإماراتية الناشئة

2088

وقّعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، أمس اتفاقية رعاية مع معهد «ساب» للتدريب والتطوير، تمنح الواحة شركة «ساب» بموجبها حق الرعاية غير الحصرية لمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) المملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون والذي يعد المركز الأكبر من نوعه في المنطقة.

وفي إطار الاتفاقية، ستقوم سلطة واحة دبي للسيليكون بتوفير مساحة مناسبة داخل (ديتك) لكي تنظم «ساب» ثلاثة برامج تدريبية حول الابتكار، بما في ذلك فعاليات مخصصة للشركات الناشئة خلال فترة الاتفاقية، وستكون تلك البرامج مفتوحة للجمهور. كما ستقوم سلطة الواحة بتسمية إحدى قاعات الاجتماعات في المركز باسم «قاعة ساب».

وقام بتوقيع الاتفاقية في مقر مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال كل من شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وماريتا ميتشين، المدير الإداري لمعهد التطوير والتدريب في ساب.

التزام

وقالت شهلاء أحمد عبد الرزاق: «نحن ملتزمون تماماً بدعم الشركات الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال في القطاع التكنولوجي والاقتصاد الإسلامي الرقمي من خلال مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.

ولا ينحصر دعمنا فقط في تقديم الدعم المالي أو الاستشارات أو التدريب أو تزويد مرافق العمل أو توفير فرص عقد علاقات الأعمال، بل يتعداه إلى توقيع اتفاقيات شراكة مع مؤسسات معروفة مثل «ساب». إن مثل هذه الشراكات مع جهات ومؤسسات عالمية تعكس التزامنا بتوفير مميزات ومنافع أكبر لمؤسسي المشاريع ورواد الأعمال الناشئين الذين نستضيفهم ونسعى إلى تعزيز قدراتهم في المركز».

وأضافت: «لقد دعمنا حتى اليوم أكثر من 314 رائد أعمال مع خطط الأعمال الخاصة بهم، وقمنا بالاستثمار مالياً في 12 مشروعاً ريادياً، واخترنا أربع شركات تكنولوجية إضافية لكي تتلقى دعماً مالياً في العام 2015».

ويدعم معهد «ساب» للتدريب والتطوير الذي تم تأسيسه في نوفمبر 2012، تطوير وإنشاء أماكن عمل مستدامة من خلال تعزيز معرفة نظام العمل للطلاب والخريجين من الشباب، والقوى العاملة في المنطقة من أجل المساهمة في وضع حد لمعدل البطالة المحلية. ويقدم معهد «ساب» مجموعة من البرامج التدريبية التي صُمِّمَت خِصيصاً لدعم المواهب المحلية، ويقوم بدور مجمع للمفكرين لتبادل المعرفة وإنشاء الشراكات والابتكار.

تطوير

2وقالت ماريتا ميتشين: «بالإضافة إلى تعزيز المواهب المحلية، فإن تطوير رواد الأعمال يساعد على التصدي لتحديات البطالة. وهذا يتطلب قبل كل شيء بيئة حاضنة لروح المبادرة لكي تزدهر. وتعد واحة دبي للسيليكون الوجهة المثالية لتعزيز أفكار مبتكرة نظراً للمنصة الغنية والمتقدمة التي توفرها للشركات الناشئة.

 لقد شهدنا تحول بعض من أفضل الأفكار إلى واقع من خلال سلطة واحة دبي للسيليكون، ونتطلع إلى أن نكون جزءاً فاعلاً من هذه العملية الديناميكية لكي نساعد المزيد من مؤسسي الأعمال المبتكرين على النجاح والوصول إلى القمة».

وأضافت:« رعايتنا لمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال تعكس التزامنا تجاه المنطقة لتشجيع المواهب المحلية بتشكيل حياتهم المهنية على أساس الابتكار. وقد نجح معهد «ساب» في تحقيق 68 مليون دولار من «القيمة المحلية المضافة» في المنطقة، وسنستمر في المساعدة على النمو».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.