«دبي للذهب والسلع» تطلق غداً 3 منتجات متميزة

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي للذهب والسلع» تطلق غداً 3 منتجات متميزة
499

في إطار جهودها لتنويع منتجاتها، أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، أمس، عن عزمها إطلاق ثلاثة عقود متميزة جديدة، وهي عقد ذهب الأسواق الهندية الآجل، وعقد كوانتو الروبية الهندية الآجل، وعقد دبي بولي بروبلين المصغرة الآجل. كما تعتزم البورصة زيادة حجم عقد منتجات البلاستيك الآجل لديها. وسيبدأ التداول على العقود الجديدة اعتباراً من يوم غد الجمعة.

وتعتبر عقود كوانتو نوعاً من المشتقات المقومة بعملة ما، بينما تتم تسويته بعملة أخرى، وفق سعر ثابت. ويهدف إطلاق منتجات الكوانتو إلى تمكين المستثمرين من الوصول إلى سوق الذهب الهندي والروبية الهندية، دون التعرض إلى مخاطر تقلبات أسعار صرف الدولار الأميركي/الروبية الهندية.

عقود كوانتو

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي بالإنابة في البورصة، تتسم عقود كوانتو بأهمية خاصة، ليس على مستوى هذا السوق وحسب، بل وفي مختلف الأسواق حول العالم.

وتتيح عقود كوانتو الهندية التي نقدمها، العديد من المزايا للمشاركين في بورصة دبي للذهب والسلع، وخصوصاً من خلال تعزيز مستوى حمايتهم إزاء تقلبات أسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرص مراجحة ممتازة لهم. ومن شأن عقود كوانتو الجديدة زيادة قيمة عروضنا لمجموعة منتجاتنا الهندية، والارتقاء بالبورصة إلى مستوى جديد على صعيد قدراتنا في مجال أنواع الذهب المتعددة.

وتتيح عقود كوانتو ذهب الأسواق الهندية الآجل أمام المتداولين، اكتشاف أسعار الذهب وفرص التداول في الأسواق الخارجية، بما يسمح لهم بالوصول إلى أسواق الهند، التي تعتبر من أهم البلدان المستهلكة للذهب في العالم. وسيتم تداول هذا العقد الجديد قبل وبعد إغلاق الأسواق الهندية، بما يتيح للمتداولين فرص تداول أكبر. وستتم تسوية العقد نقداً، بسعر مقوم بالدولار الأميركي، فيما يبلغ حجمه على المؤشر نقطة واحدة.

الروبية الهندية

ومن شأن إضافة عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل إلى بورصة دبي للذهب والسلع، تعزيز الحصة السوقية للبورصة في سوق عقود الروبية الهندية الآجلة حول العالم. وتعتبر بورصة دبي للذهب والسلع، أكبر سوق لعقود الروبية الهندية الآجلة خارج الهند، ويفوق متوسط قيمة التداولات يومياً 1.3 مليار دولار لعام 2015.

وتتيح عقود كوانتو الآجلة للروبية الهندية للتجار، محاكاة عائدات الروبية الهندية في عقود الدولار الأميركي/الروبية الهندية، بالدولار الأميركي، ما يسهم في مضاعفة عائداتهم المحتملة. وأضاف ديساي يتم استخدام منتجات الروبية الهندية الحالية في بورصة دبي للذهب والسلع لأغراض المراجحة والتحوط بشكل رئيس..

بينما تم تصميم عقود كوانتو الآجلة للروبية الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع للتجار والمضاربين الذين يقومون بالتداول على الروبية الهندية مباشرة. وسيشكل هذا العقد، إضافة قيمة لمجموعة المنتجات الهندية الحالية في البورصة، وذلك من خلال تزويد المتداولين بأسعار صرف ثابتة للدولار الأميركي/الروبية الهندية..

وفرص مراجحة بينية. وستتم تسوية عقود كوانتو الروبية الهندية الآجلة نقداً، مع مضاعفات الـ 100 لكل قيمة دولار بالروبية الهندية. وسوف تتراوح قيمة عقد كوانتو على الأرجح بين 6000 و7000 دولار ، بما يجعله ضعف حجم عقد الروبية الهندية المصغر في بورصة دبي للذهب والسلع، وأصغر بخمس مرات من عقد الروبية الهندية الرئيس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.