«دبي للاستثمار» تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 12%

أخبار الإمارات
14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي للاستثمار» تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 12%

emiratesvoice.com_.ddd_12

وافقت الجمعية العمومية لشركة دبي للاستثمار، خلال اجتماعها، على مقترح مجلس إدارة الشركة، بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12% على المساهمين، تعادل 486 مليون درهم، وذلك بعد محاولات من المساهمين لزيادة نسبة التوزيعات إلى 15%.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار، حسين مهيوب سلطان الجنيدي، خلال الاجتماع، إن «الشركة نجحت في تحقيق نتائج قوية، العام الماضي، على الرغم من الظروف الصعبة التي شهدتها الأسواق، مدعومة بأداء قوي لعملياتها الحالية في قطاعات العقارات والتصنيع والمقاولات والاستثمارات المالية، إضافة إلى البحث عن فرص جديدة للنمو، من خلال تنويع استثماراتها والدخول في قطاعات جديدة، بما في ذلك إدارة الأصول والرعاية الصحية والتعليم». وأضاف الجنيدي أن «الشركة تتوقع أن تسهم هذه الاستراتيجية الاستثمارية في إضافة أصول تبلغ قيمتها نحو 20 مليار درهم، من ثلاث إلى خمس سنوات مقبلة».

من جهته، أعلن العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»، خالد بن كلبان، أن «الشركة خصصت مليار درهم، لتكوين محفظة للاستثمار في قطاع الصحة، إذ ستتولى شركة (المال كابيتال) إدارتها، وتحديد الفرص المناسبة، إذ يتوقع أن يكون العائد على الاستثمار في حدود 8%».

وتوقع بن كلبان، في تصريحات للصحافيين «زيادة أرباح الشركة عن الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 295 مليون درهم، مقارنة بنحو 280 مليون درهم، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي»، عازياً الزيادة إلى «تخارج (دبي للاستثمار) من مزرعة المرموم المملوكة لها، ما يضيف أرباحاً رأسمالية تقدر بنحو 136 مليون درهم في الربع الأول من 2016». وأكد أن «(دبي للاستثمار) أجلت طرح حصة من شركة (إيمكول للتبريد)، المملوكة مناصفة لها مع شركة (الاتحاد العقارية)، للاكتتاب العام من الربع الثاني من 2016، إلى الربع الأخير من العام ذاته، إلى حين تحسن أوضاع أسواق الأسهم».

يشار إلى أن «دبي للاستثمار» حققت، العام الماضي، أرباحاً صافية بلغت 1.1 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.