«دبي قادمة» في قمة ريميكس سيدني 2016

أخبار الإمارات
29 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي قادمة» في قمة ريميكس سيدني 2016

image (2)

تشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، في قمة ريميكس سيدني 2016 المقبلة، التي ستعقد في أستراليا خلال الفترة من الثاني إلى الثالث من يونيو المقبل.

وتعد القمة جزءاً من سلسلة مؤتمرات «ريميكس» العالمية التي تهدف إلى طرح الأفكار والمفاهيم المبتكرة لرسم آفاق مستقبل القطاعات الثقافية والإبداعية، وذلك بمشاركة نخبة من أهم المتحدثين المرموقين. كما تشهد القمة إقامة مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية التي تهدف إلى تشجيع تبادل الأفكار والرؤى وتعزيز آفاق الحوار والتعاون بين مختلف الجهات العالمية المشاركة. وستُعقد القمة تحت مظلة مهرجان «سيدني الحيوية»، المهرجان الذي يقام على مدى 25 يوماً، ويتضمن فعاليات متنوعة مرئية وموسيقية وأنشطة إبداعية، ويشكل ملتقى للمبادرات الفنية والتكنولوجية والأعمال ذات الصلة بالقطاعات الإبداعية.

وسيوفر معرض «دبي قادمة»، بنسخته الخامسة في ريميكس سيدني، منصة تتضمن سلسلة من الجلسات الحوارية والمناقشات التفاعلية التي سيديرها نخبة من أبرز الممثلين عن القطاعات الإبداعية في دبي، يلقون خلالها الضوء على المشهد الثقافي والفني المزدهر بدبي عاصمةً للإبداع والابتكار وموطناً لأفراد مبدعين وممكَّنين، ملؤهم الفخر والسعادة.

حوار.. ومتحدثون

وستستضيف «دبي للثقافة» جلسة حوارية خاصة بعنوان «دبي: رحلة نحو تأسيس مركز إقليمي للقطاعات الإبداعية»، ستركز على ثلاثة محاور رئيسة: «دبي: مدينة المستقبل للقطاعات الإبداعية»؛ «قوة الإبداع» لتعزيز دور القطاعات الإبداعية؛ و«النمو المحلي للقطاعات الإبداعية» التي تتسم بطموحاتها العالمية ومكانتها المرموقة على مستوى المنطقة.

وتشمل قائمة المشاركين في الجلسة الحوارية التي تنظمها الهيئة، كلاً من الرئيس التنفيذي لـ«دبي أوبرا» جاسبر هوب، ومدير إدارة التصميم في مجموعة «آرت دبي» ومدير معرض أيام التصميم دبي سيريل زاميت؛ ومدير المشاريع في موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) لبنى الشامسي؛ ورئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات جمال الشريف، ومدير حي دبي للتصميم (D3) ليندسي ميلر.

جذب المواهب والزوار

عن تنظيم النسخة المقبلة من معرض «دبي قادمة»، قال المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، سعيد النابودة: «يهدف المعرض، الذي سيعقد خلال قمة ريميكس سيدني 2016، إلى استقطاب الاهتمام العالمي نحو المشهد الثقافي والإبداعي الحيوي لإمارة دبي، وتماشياً مع خطة دبي 2021، سنسلط الضوء على مكانة الإمارة كعاصمة مزدهرة للقطاعات الإبداعية، كما سنركز على دور الاقتصاد الإبداعي في تعزيز نوعية الحياة فيها، وبالتالي جذب المواهب والزوار من مختلف أنحاء العالم، وبمناسبة هذه المشاركة العالمية، نود أن نسلط الضوء أيضاً على الجهود الحثيثة لدبي للثقافة، الرامية لتعزيز أواصر التعاون مع المؤسسات الثقافية الأسترالية، بما في ذلك شراكتنا مع المتحف الإسلامي في مدينة ملبورن الأسترالية».

من جهتها، قالت مدير إدارة المشاريع والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون، موزة سويدان: «سيوفر المعرض بنسخته الخامسة في سيدني منصة مثالية لاستعراض مقوّمات البنية الفنية والثقافية المزدهرة في دبي للمجتمع الإبداعي الدولي، ولتعريف الزوار بأهم المبادرات الفنية والثقافية للهيئة؛ ومنها موسم دبي الفني الذي يعمل على إشراك كل شرائح المجتمع في الحراك الفني والثقافي في المدينة، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات الثقافية التي تنظمها مؤسسات ثقافية حيوية أخرى في إمارة دبي. كما سنسلط الضوء خلال مشاركتنا في (ريمكس سيدني) على منصة (كريتوبيا) التي توفر للمجتمع الإبداعي معلومات وفرصاً قيمة تساعد الأفراد المبدعين على التطور والنمو، وتمنحهم شعوراً بالانتماء إلى بيئة حاضنة للمواهب الواعدة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.