دبي ضمن قائمة أهم 29 مركزاً تقنياً حول العالم

تحت المجهر
2 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي ضمن قائمة أهم 29 مركزاً تقنياً حول العالم
170926105708SXJR

بلغت معدلات أسعار الإيجار في «مدينة دبي للإعلام» 43.55 دولاراً أميركياً للقدم المربعة، وهي معدلات أقل بنسبة 50% تقريباً من نظيراتها في لندن، الأمر الذي وضع دبي، أكبر المراكز التقنية في الشرق الأوسط، تقريباً في منتصف الترتيب بين أهم 29 مركزاً تقنياً حول العالم، وذلك وفقاً لتقرير «المدن العالمية 2018»، الذي يبين تكلفة المساحات المكتبية ضمن المناطق التقنية والإبداعية في أهم المدن العالمية.
وأشار تقرير «المدن العالمية 2018»، إلى احتلال منطقة شورديتش في لندن المرتبة الأولى كأغلى المناطق التقنية في العالم، حيث وصلت معدلات الإيجار فيها إلى 90.75 دولاراً أميركياً للقدم المربعة، لتتساوى تقريباً مع معدلات إيجار العقارات الفاخرة ضمن المنطقة المالية الرئيسية في لندن.

ويلي منطقة شورديتش في الترتيب كل من منطقة السوق المركزي في سان فرانسيسكو، بمعدلات إيجار تبلغ 77 دولاراً أميركياً للقدم المربع، ومنطقة حوض السيليكون في دبلن (76.30 دولاراً أميركياً للقدم المربع)، والتي أضحت المقر لعدد من أهم الشركات مثل «تويتر» و«غوغل» في أوروبا.

وقال ماثيو داد، الشريك ورئيس الوكالة التجارية لدى «نايت فرانك»: تستمر دبي في النمو كواحدة من أهم الوجهات في المنطقة بالنسبة لشركات التكنولوجيا والإعلام التي تستهدف السوق العربية.

وتحتضن الإمارة مشاريع مميزة مثل «مدينة دبي للإعلام» و«مدينة دبي للإنترنت» مجموعة متنوعة من الشركات ذات نماذج الأعمال المتشابهة، كما تشكل مركزاً إبداعياً مميزاً يواصل اجتذاب أهم الجهات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.