دبي ضمن قائمة أفضل المدن لرحلات الأعمال

تحت المجهر
22 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي ضمن قائمة أفضل المدن لرحلات الأعمال
1024 (1)

موقع فيتسمول بزنس الأميركي ومقره نيويورك أن إمارة دبي جاءت ضمن المدن العشر الأولى في قائمة أفضل المدن في العالم لرحلات الأعمال التي وضعها ، متفوقة على لاس فيجاس ونيويورك، محتلة المركز الثامن.

ونوه الموقع بالمركز المتقدم الذي احتلته دبي قائلاً: إن هذا التقدم كان مدفوعاً بعوامل ثلاثة مهمة وهي، أنها موطن لـ 681 فندقاً جعلها تحتل المرتبة السادسة فـي هــذه الفئة. وهي تحتوي على 102 ألف غرفة نوم وجاءت في المرتبة السادسة أيضاً.

وأخيراً، فإن تكاليف استئجار السيارات هي ثاني أقل كلفة في العالم بسعر 15.24 دولاراً.

وتوقع التقرير أن ينمو الإنفاق العالمي على سفر الأعمال من 1.2 تريليون دولار في عام 2015 إلى 1.6 تريليون دولار بحلول عام 2020.

وأخذ الموقع في اعتباره في ترتيب تلك المدن، سبعة مقاييس لقياس كمية ونوعية وسائل الراحة في المدينة للمسافرين من رجال الأعمال، وعدد الفنادق، وعدد غرف النوم، وعدد رحلات السفر الجوي، ودقة القادمين والمغادرين، وتكاليف الفندق، وتكاليف المأكل والمشرب، وتكاليف تأجير السيارات.

وجاءت بانكوك في صدر القائمة، تلتها مدريد ثم جوانغتشو الصينية، ثم برلين، فسنغافورة.

وقال الموقع: إنه قام بمراجعة 100 مدينة عالمية لتحديد أيها أفضل تجهيزًا للتعامل مع متطلبات مسافري الأعمال. وعكف على تحليل البيانات من مصادر مثل «بزنس ترافيل» و«سي فينت» وإدارات الطيران المدني، لحساب الترتيب النــــهائي لأفضل المدن في العالم لرحلات الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.