دبي.. رياضات بحرية وأنشطة لكل أفراد العائلة

أخبار الإمارات
12 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي.. رياضات بحرية وأنشطة لكل أفراد العائلة
image

توفّر الرياضات البحرية في دبي الكثير من التجارب والنشاطات الحماسية لسكان الإمارة وزوارها، خصوصاً بعد أن ازدادت شعبية هذه الرياضات خلال السنوات الأخيرة، بدءاً من الطيران فوق الماء والغواصات المائية، والتزلج باستخدام المجاديف وركوب قوارب «الكياك» حول «نخلة جميرا» أو التزلج على الأمواج، باتجاه «جزر العالم» في دبي. كما يمكن أيضاً اختبار «التزلج الشراعي» والإبحار على طول الشاطئ على متن يخت فاخر.

ويوفر مركز الرياضات المائية في «مدينة جميرا» مجموعة واسعة من الأنشطة الحماسية، من ركوب الأمواج إلى الإبحار والتزلج على المياه، والجولات المتعرجة وركوب الزوارق وأنشطة أخرى. يضاف إلى ذلك حديقة «أكوافنتشر المائية» في «أتلانتس النخلة»، التي تبلغ مساحتها 17 هكتاراً، والمصنفة كأفضل حديقة مائية في الشرق الأوسط، واحتلّت المرتبة الخامسة عالمياً على موقع «تريب أدفايزر»، الذي يُظهر خيارات المسافرين من بين أفضل الحدائق المائية في العالم.

المنزلقات المائية

وسواء كان الأمر يتعلق بالرياضات المثيرة في حديقة «وايلد وادي» المائية في «جميرا» أو المرافق الحديثة في حديقة «أكوافنتشر» في «أتلانتس النخلة»، فإنّ الهبوط إلى الأسفل يعد فنّاً بحدّ ذاته في دبي. وأشهر ما في حديقة «وايلد وادي» هو «برج سرج»، حيث يجلس ستة مغامرين في الإطار المطاطي، ليتم قذفهم بعدئذٍ إلى دوّامة، قبل أن يدخلوا إلى المنزلق الانحداري. أمّا لعبة «ليب أوف فايث» في حديقة «أكوافنتشر» فتأخذك في أنبوب إلى «أكواريوم» يكتظّ بأسماك القرش.

«سي بريتشر»

ويحصل عشاق أسماك القرش على نصيبهم الأكبر من التشويق في هذه الغواصة الأوتوماتيكية على شكل قرش، التي تمتلك القدرة على الغوص تحت سطح المياه والانزلاق على سطحها بسرعة فائقة تتخطى 100 كيلومتر في الساعة. وتحاكي الغواصة الخاصة حركات الدولفين، كما لها القدرة على التمايل والالتفاف.

الرياضة المائية

ليس على عشاق المغامرات، الذين يتوقون إلى التمتع بقوى أبطالهم الخارقة، سوى تجربة هذه الرياضة المائية التي تتحدى الجاذبية، والتي تعد مشابهة لرياضة التزحلق بألواح الثلج، باستثناء أنه يتم خلالها، قذفك في الهواء بواسطة رشّاشين للماء ذوي ضغط عالٍ، وعليك أن تحضر معك مصوّر فيديو ليوثّق كل الحماسة والتشويق.

السمكة الطائرة

وحالياً، تُعتبر الرياضات المائية وسيلةً لبلوغ آفاقٍ جديدة. وعلى غرار السجادة السحرية، يحلّق هذا القارب القابل للنفخ، والذي يستوعب العديد من الأشخاص، والمربوط بقارب سريع، فيما يسعى الركاب جاهدين للتمسك بالحياة، وعندها تنخفض سرعة القارب ويغطسون في المياه.

لوح التزلج

إن كنت ماهراً في ركوب الأمواج، أو التزحلق بألواح الثلج أو في التزلج بمزلجة ذات عجلات، لن تجد صعوبةً في ممارسة هذه الرياضة التي تتطلب مهارةً أكثر من أي رياضة أخرى، على عكس الأشخاص غير المؤهلين لممارستها. وتُربط كلتا القدمين بلوح واحد، ويتم بعد ذلك سحب اللوح خلف قارب، فيقوم الراكب بالتزلج على الموجة الصغيرة. وتزيد الحماسة حين ينعطف القارب بقوة، ويحصد الشجعان نقاطاً إضافية لدى محاولتهم القفز، والتأرجح والتمايل.

التزلج الشراعي

كل ما عليك فعله هو زيارة المكان الذي سُمّي تيمّناً باسم هذه الرياضة، وهو «كايت بيتش». وهنا، يمارس الهواة والمحترفون هذه الرياضة، التي تتطلب من الركاب التمسك بمقبض معلّق بمظلة، فتتمكن بعدها من التحكم فيها لزيادة السرعة وتغيير الوجهة. وليست هذه الرياضة مجرّد جولة مشوقة، إنما تُعتبر أيضاً تمريناً بدنياً رائعاً.

رياضة الغوص

يمكنك استكشاف الكثير تحت سطح الخليج العربي، بدءاً من حطام السفن وصولاً إلى الحياة البحرية. وتُعتبر دبي الوجهة الأمثل لممارسة هواية الغوص، فهي توفر خيار الغوص في برك السباحة أو في المياه المفتوحة للمبتدئين، وتتوافر الصفوف في مدارس الغوص المحلية، وتشمل كل مستويات المهارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.