دبي ثالث أغلى مدن الشرق الأوسط بعد عمان وأبوظبي

fbmjo
19 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي ثالث أغلى مدن الشرق الأوسط بعد عمان وأبوظبي
medium_44c32_10

احتلت دبي المرتبة الثالثة بغلاء المعيشة على مستوى الشرق الأوسط، بعد العاصمة الأردنية عمان التي اعتُبرت الأغلى في المنطقة، لتأتي في المرتبة 23 عالمياً، وفقاً لتقرير “تكلفة المعيشة 2016” الصادر عن وحدة بيانات مجلة “إيكونوميكس”.

وجاءت دبي الثالثة في المنطقة بالغلاء بعد عمان وأبوظبي، إذ احتلت المركز 68 عالمياً بين 133 مدينة في العالم ضمها التقرير.

وكشف التقرير، ارتفاع مستوى معيشة سكان الإمارات خلال العام الجاري، مقارنة بتقرير العام الماضي، كما ارتفعت تكلفة المعيشة في دبي على مدى الأشهر الـ12 الماضية 15 مرتبة، بعد أن كانت في المركز 83 بتقرير العام الماضي.

وارتفعت تكلفة المعيشة في أبوظبي 21 مركزاً، حيث كانت في المرتبة 77 في تقرير 2015، لتأتي في المركز 56 عالمياً العام الجاري.

وكانت أبوظبي ثالثة المدن من حيث تزايد الارتفاع في تكلفة المعيشة، بعد كل من مينيابوليس وسان فرانسيسكو.

وصنفت بيانات صادرة عن بنك “يو بي إس”، أغلى 71 مدينة يزورها السائحين على مستوى العالم، حيث احتلت مدينة زيورخ السويسرية رأس القائمة، فيما جاءت دبي في المرتبة العاشرة عالمياً.

ووفقاً للنتائج التي حصل عليها البنك، فإن متوسط تكاليف المدن في الليلة الواحدة شاملة العناصر المذكورة تبلغ حوالي 615 دولاراً.

جدير بالذكر، أن متوسط تكلفة الإقامة لليلة واحدة في فندق درجة أولى في دبي، بلغ 790 دولاراً، حسب البينات الصدرة عن “يو بي إس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.