دبي تفرض 35 درهماً على كل مسافر نظير عبور المطارات

أخبار الإمارات
30 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تفرض 35 درهماً على كل مسافر نظير عبور المطارات

مطار-دبي1

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس “المجلس التنفيذي”، قرار استيفاء رسم مقداره 35 درهم من كل مسافر، بما في ذلك ركاب الترانزيت، عند مغادرة دبي عن طريق أي من مطارات الإمارة إلى خارج الدولة، وذلك مقابل استخدام مرافق تلك المطارات.

وبموجب القرار الجديد، تلتزم شركات الطيران العاملة في مطارات دبي، باستيفاء الرسم المقرر عند إصدار تذاكر السفر، سواء داخل الدولة أو خارجها متى كانت المغادرة من مطارات دبي بعد تاريخ 30 يونيو (حزيران) 2016، بحيث يتم تحويل هذا الرسم إلى “مؤسسة دبي للمطارات”، وتؤول حصيلته إلى الخزانة العامة لحكومة دبي.

ويستثنى من دفع الرسوم، المسافرين الذين تقل أعمارهم عن سنتين وملاحي الطائرات وأطقمها عند قيامهم بمهامهم، وركاب الترانزيت ممن لديهم نفس رقم رحلة الوصول والمغادرة من المطار.

وتهدف حكومة دبي من القرار، إلى تحسين البنية التحتية والقدرة الاستيعابية لمطارات دبي، في ظل التوقعات بارتفاع معدلات الحركة إلى 100 مليون مسافر بحلول 2023 ودعم مشروعات التوسعة في مطارات دبي.

وقفز إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات “دبي الدولي” و”أبوظبي الدولي” و”الشارقة الدولي” خلال العام الماضي، بنسبة 11.3%، بعد أن تعاملت المطارات مع 111.35 مليون مسافر، مقابل 99.97 مليون مسافر في 2014.

يشار إلى أن، عدد المسافرين عبر “مطار دبي الدولي” ارتفع إلى 78 مليوناً و14 ألفاً و838 مسافراً، خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 10.7% مقارنة مع 70 مليوناً و473 ألفاً و893 مسافراً خلال العام السابق عليه، مدعوماً بالنمو الكبير والتوسعات التي أجرتها شركتا “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” والعديد من الناقلات الأخرى، باتجاه محطات وخطوط جديدة حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.