دبي تعمل مع HSBC لتمويل بقيمة 7 مليارات دولار لاكسبو 2020

أخبار الإمارات
14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تعمل مع HSBC لتمويل بقيمة 7 مليارات دولار لاكسبو 2020

expo-2020-from-net

تعمل إمارة دبي مع بنك اتش.اس.بي.سي لتمويل مشروع مركز معارض بقيمة 7 مليارات دولار لاستضافة معرض اكسبو 2020 في الامارة والذي يتوقع أن يجذب 25 مليون زائر.
ويقام معرض اكسبو دبي في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى ابريل/نيسان 2021 وسيكون أول معرض اكسبو عالمي يقام في الشرق الأوسط بحسب موقع اكسبو 2020.
ويدلل المشروع على معاودة دبي النمو بعد المشاكل التي واجهتها إبان الأزمة المالية العالمية في عام 2009. والمعرض جزء رئيسي من خطط دبي للتوسع في البنية التحتية وتعزيز مؤهلاتها كمزار سياحي.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة قولها: إنه سيتم جمع التمويل من قروض مصرفية ومن عدة وكالات لائتمان صادرات.
وأضافت أنه جرى اختيار اتش.اس.بي.سي للتنسيق بين وكالات ائتمان الصادرات والتمويل الذي تدعمه الوكالات مضيفا أنه لم يتم بعد تحديد كيفية الفصل بين القروض التجارية وتمويل ائتمان الصادرات.
ولم يتسن الاتصال باكسبو 2020 دبي للتعقيب وامتنع بنك اتش.اس.بي.سي عن التعليق.
ويقام مشروع مركز معارض في منطقة دبي الجنوب ويقع في منتصف الطريق بين إمارتي دبي وأبوظبي ويمتد بطول أربعة كيلومترات وعرض 1.4 كيلومتر بحسب الموقع الخاص بالمشروع على الانترنت. ويضيف الموقع أن المشروع سيشمل عددا من مشروعات البنية التحتية ومركز معارض ومعاهد بحثية وأكاديمية ومجمع تكنولوجي.
وقال مصادر إن المشروع قد يحتاج تمويلا إضافيا للمشروعات المرتبطة بالمعرض وتقام تحت إشراف أجهزة حكومية مثل بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه (ديوا) وهيئة الطرق والمواصلات في دبي. وموقع المركز قريب من مطار دبي الجديد وهو مطار آل مكتوم الدولي وثمة مقترحات بتوسعة المطار بتكلفة ثلاثة مليارات دولار وتقدم اتش.اس.بي.سي المشورة للحكومة بشأن تمويل المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.