دبي تستهدف 20 سوقاً لاستقطاب السياح

سياحة
7 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تستهدف 20 سوقاً لاستقطاب السياح
image (4)

تستهدف سياحة دبي استقطاب السياح من 20 سوقاً ولا تركز على الأسواق التقليدية الرئيسية بهدف تحقيق رؤيتها السياحية 2020 التي تقتضي الوصول إلى 20 مليون سائح.

وقال عصام عبد الرحيم كاظم، المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن دبي وضعت نصب أعينها استقطاب 20 مليون زائر بحلول العام 2020، حيث وضعت استراتيجية متنوعة لذلك الهدف، مضيفاً أن الإمارة لا تركز فقط على الأسواق الستة أو السبعة التقليدية الكبيرة التي يأتي منها السياح، وإنما بالإضافة إلى ذلك، بدأنا في النظر إلى 20 سوقاً محتملة نسعى لاستقطاب زائرين منها.

وأوضح أن قطاع السياحة متنوع ولا يعتمد على سوق واحد، فعلى سبيل المثال، عندما تراجعت قيمة الروبل، وانخفضت حركة تدفق السياح من روسيا، لجأت الإمارة إلى استقطاب السياح القادمين من أسواق أخرى مثل الصين والسعودية، ما عوّض عن انخفاض تدفق السياح الروس.

وتواصل «دبي للسياحة» تنفيذ مشاريع لتطوير وتعزيز وترويج الركائز الأساسية لما يمكن أن تقدمه دبي سياحياً، وهو ما يساهم في اجتذاب أعداد أكبر من السياح، وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.