دبي تستقطب 90% من الأنشطة التجارية للشركات الرائدة عالمياً

أخبار الإمارات
22 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تستقطب 90% من الأنشطة التجارية للشركات الرائدة عالمياً
355 (1)
تعتبر مدينة دبي وجهة رائدة على مستوى الشرق الأوسط، وبفضل السمعة الطيبة التي اكتسبتها على مستوى العالم كمركز مثالي للأعمال جذبت العديد من رجال الأعمال والمستثمرين لتأسيس شركاتهم، إضافة إلى العديد من الشركات العالمية التي أنشأت مقار أعمالها الرئيسية فيها، إذ باتت دبي تضم أكثر من 90% من نشاطات التجارة وذلك بحسب مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات اقتصادية دبي.

وقطعت إمارة دبي أشواطاً بعيدةً نحو عالم التجارة الحديثة واستفادت من مواردها الطبيعية بالشكل الأمثل محققة الاستدامة والنمو.

الاختيار الأمثل للشركات

ومن خلال هذا التنوع والموقع الاستراتيجي المتميز والبنية التحتية الحديثة وسهولة الأعمال، أصبحت دبي الاختيار الأمثل للشركات المحلية والعالمية لتأسيس وتوسيع شركاتها على مستوى الشرق الأوسط، كما تعتبر وجهة رئيسية مفضلة في الشرق الأوسط لمقار كبرى الشركات العالمية متعددة الجنسيات، حيث تتمتع الإمارة بسمعة طيبة على مستوى العالم كمركز جذب للمال والأعمال والاستثمارات مما ساهم في نموها وتطورها حتى أصبحت مركز جذب للشركات من مختلف أرجاء العالم وللمشاريع الصغيرة والمتوسطة العالمية.

السياسة الرشيدة

وبحسب مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار فإنه بفضل السياسة الرشيدة والحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قطعت دبي أشواطاً بعيدة في تنفيذ وتطوير ميثاق لأخلاق الأعمال التجارية وسوقا شفافا ومفتوحا ورغبة وإرادة للنجاح، وتعتبر هذه المكونات الجوهرية للنجاح في ظل الاستقرار السياسي والرؤية الثاقبة والحكيمة في لعب دور رئيسي في الاقتصاد العالمي المستقبلي جعلت من دبي واحدة من أكثر مراكز الجذب التجاري الناجحة على مستوى العالم إلى جانب مبادرات دبي الإبداعية، وهذا يعني أن إنشاء الأعمال في دبي مستمر بصورة متواصلة مدعوماً بالمشورة والإرشاد والمساعدة العملية من مكتب الاستثمار الأجنبي.

المناطق الحرة

وأشارت المؤسسة إلى أنه يوجد في دبي أكثر من 20 منطقة حرة تقدم خدمات محددة وأسواق متخصصة تضمن سهولة تأسيس الشركات وتحقيق الربحية وتنافسية الشركات القائمة على مستوى الشرق الأوسط، بحيث تغطي هذه المناطق طيفاً واسعاً من قطاعات الأعمال التقنية والإعلام والتمويل والتكنولوجيا الحيوية والكثير من النشاطات التجارية الأخرى.
وذكرت المؤسسة أنه على سبيل المثال فإن مركز دبي المالي العالمي يعمل ضمن إطار قانوني وتشريعي فريد يهدف إلى تعظيم نمو وتطور القطاع المالي، وكذلك المنطقة الحرة بجبل علي التي تعتبر إحدى أكبر الموانئ التجارية في العالم التي توفر للشركات قاعدة لوجستية لا تضاهى، أما مدينة دبي الطبية فتوفر الفرص المناسبة للمختصين في مجال الصحة والطب لإطلاق وتطوير أعمالهم من خلال تسهيلات متطورة، وقد صممت مدينة دبي للاستوديوهات لدعم نمو وتنمية صناعة الأفلام والتلفزيون والموسيقى والإذاعة، كما توفر قاعدة انطلاق مثالية للشركات الراغبة في الولوج إلى أسواق الإعلام المتطورة وتحقيق أفضل نتائج الأعمال بفضل الخدمات والتسهيلات المتوفرة في تلك المدينة.
ووفقاً لمؤشر المركز المالي العالمي في مدينة لندن، تتمتع دبي بأكثر الخدمات المالية تطوراً في المنطقة، وبفضل رؤوس الأموال التي تتوفر لديها، تعتبر بنوك دولة الإمارات من أكثر البنوك نشاطاً في إقراض الشركات الخاصة مقارنةً بنظرائها من البنوك الأخرى في المنطقة، بحيث توفر العديد من الخدمات والمنتجات المالية المتطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.