دبي تستقطب المستثمرين الساعين لبناء مستقبلهم

6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي تستقطب المستثمرين الساعين لبناء مستقبلهم

145

تناولت 4 تقارير عالمية تفاصيل مشروع ميدان 1 وشرحت معالمه لقرائها حول العالم، وما يتضمنه من معالم سياحية وعمرانية تتخطى أرقاماً قياسية جديدة، وأبرزت صحيفة الغارديان إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لمشروع مدينة ميدان 1 السياحية، والتجارة والسكنية، قائلة، إن المدينة المعروفة عالمياً بانفتاحها، أصبحت وجهة تجارية ومالية، مستقطبة رجال الأعمال، والأجانب الباحثين عن بناء مستقبلهم، في وقت عقد قادتها العزم على تطوير مشاريع عملاقة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن الإمارة، التي أمست أيضاً وجهة سياحية، جذبت 13.2 مليون سائح في 2014، وتتطلع إلى استقبال 20 مليوناً في 2020.

وقالت إن الإمارة تحمل حالياً الرقم القياسي في حلبة تزلج طولها 400 متراً، غير أن الحلبة الجديدة التي ستضمها المدينة ستكون أطول بأربع مرات.

وأضافت أن حلبة التزلج الحالية التي افتتحت في مول الإمارات في 2005، تبقى الأكبر في العالم، وفقاً لموقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومضت قائلة إن الحلبة الجديدة هي جزء من مشروع مدينة ميدان 1، التي تضم أطول برج سكني في العالم بارتفاع 711 متراً، ونافورة راقصة هي الأطول في العالم بارتفاع 420 متراً، ومركز تسوق ضخماً، وفندقاً يتسع لأكثر من 350 غرفة، ومرسى للقوارب واليخوت.

ccc5426 - مجلة مال واعمال

أعلى ناطحة سحاب

قالت صحيفة ديلي ميل في تقرير بعنوان «العيش في الأعالي» إن دبي تحتضن أعلى ناطحة سحاب، وأكبر مركز تسوق، ومشاريع أخرى ضخمة، لكن يبدو أنها لا ترتضى بالمعالي بديلاً، ولا تقتنع بمجرد تسجيل الأرقام القياسية، بعد الإعلان عن بناء أعلى مبنى سكني في الكرة الأرضية، أعلى بمرتين من شارد في لندن. والمشروع الذي تقدر كلفته بـ 25 مليار درهم يمتد من مضمار ميدان إلى صحراء الإمارة إلى برج خليفة.

أما الرؤية المستقبلية فتتمثل في مركز التسوق الذي سيضم 300 مطعم، ومقهى، وكلها تحت سقف قابل للسحب يمكن فتحه في شهور الطقس البارد.

صنع الأفضل

ذكرت صحيفة التايمز أن دبي التي استردت قوتها، أعادت ما درجت عليه من صنع الأفضل من خلال إعلانها عن المشاريع العملاقة.

وقد كشفت مؤخراً عن جملة مشاريع تعيد بها محاكاة نفسها، عبر الإعلان عن بناء غابة مطيرة، في أعقاب عزمها بناء مكاتب ثلاثية الأبعاد. كما كشفت سابقاً عن بناء مول العالم، ومجموعة من الجزر الاصطناعية.

وأضافت أن المدينة التي لم تقف عند بناء أعلى ناطحة سحاب، وأكبر مركز للتسوق، وأكبر جزر اصطناعية في العالم، أعلنت عن خططها لبناء أعلى مبنى سكني. وسيكون برج دبي 1 أعلى بمرتين من برج شارد في لندن.

مشاريع باهرة

وصفت صحيفة تلغراف خبر الإعلان عن بناء مدينة ميدان1، بأن المدينة الصحراوية التي تصل درجة الحرارة فيها إلى 40 مئوية، وضعت خطة لبناء أكبر حلبة تزلج بالعالم.

وأضافت أن المدينة التي عرفت بمشاريعها الباهرة، أعلنت عزمها بناء أكبر منتجع تزلج في العالم يمتد على طول 1.2 كم.

في حين تبقى حلبة مول الإمارات الأكبر عالمياً، ضامة 400 منحدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.