دبي تستضيف’بريك بلك الشرق الأوسط 2019′

معارض ومؤتمرات
9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي تستضيف’بريك بلك الشرق الأوسط 2019′

تنزيل 1 4 - مجلة مال واعمال

تستضيف دبي الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط 2019 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 11 إلى 12 فبراير 2019 تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية حيث يسعى الحدث إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالصناعة من أجل توحيد الجهود الجهات الرئيسة في قطاع شحن البضائع السائبة ونقل المعدات للمشروعات الكبرى.وتلعب صناعة شحن البضائع السائبة دوراً حيوياً في تطوير قطاع النقل البحري.

وأوضح معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي أن “النسخة المقبلة من مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط تنعقد في توقيت استراتيجي سيكون حاسماً بالنسبة للاعبين الرئيسين في قطاع الأعمال للاستفادة من فرص تعزيز النمو الاقتصادي بالتزامن مع توحيد كل من الإمارات والسعودية رؤيتهما لبناء روابط اقتصادية قوية استناداً إلى أهداف مجلس التعاون الخليجي، ما يجعل مؤتمر ومعرض بريك بلك منسجماً مع استراتيجية العزم ويمثل مساهمة تواكب الجهود التي تبذلها كلتا البلدين في التوفيق بين مصالحهما واقتصاداتهما، لبناء مستقبل أفضل لشعبيهما”.

من جانبه قال المهندس أحمد الخوري المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ً: تتطلب ممارسة الأعمال في الوقت الحالي المزيد من الابتكار والتواصل المتميز وامتلاك البنية التحتية الحديثة.

.هذا ما ندركه جيداً في دولة الإمارات من خلال رؤية واضحة وشاملة لتنويع اقتصادنا وتحقيق التوازن الأمثل بين مختلف قطاعاته لضمان الاستدامة وخلق فرص العمل الجديدة من أجل ذلك نثمن القيمة التي يمثلها مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط التي تؤكد على أهمية تعاون الإمارات مع السعودية لتعزيز القطاع البحري في كلا البلدين والذي يمتلك إمكانات هائلة وفرصا واعدة لبناء تجمعات أعمال تخدم دورة النمو الاقتصادي ككل.

وسيكون التركيز على التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 من الموضوعات الرئيسة في جدول أعمال المؤتمر، وستسلّط جلسات الحوار الضوء على مشاريع البنية التحتية الإقليمية والتوسع الحكومي لتحقيق الاستقلال عن اقتصاد النفط والغاز. وسيوفر هذا التوجه المزيد من الفرص للمعنيين من أجل إيجاد حلول مبتكرة يمكن أن تستفيد منها البلدين.

وقال ريان قطب الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبد الله: إن مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط يعدّ منصة ذات قيمة كبيرة نرى أنها ستعزز التعاون بين الإمارات والسعودية لتحقيق الأهداف المشتركة للنهوض بالقطاع البحري بالمنطقة.

وأضاف قطب: إن ميناء الملك عبد الله ماضٍ في تحقيق الهدف المنشود منذ إنشائه في أن يصبح مركزاً رئيساً ومساهماً حيوياً في دعم المكانة الإقليمية والعالمية للمملكة في مجال التجارة والنقل والإمداد اللوجستي والشحن ومن موقعه كأول ميناء في الشرق الأوسط يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل يجسّد التكامل بين القطاعين العام والخاص بهدف تنشيط قطاع الخدمات اللوجستية والتجارة البحرية لرفع تنافسية المملكة.

وأوضح المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة بحري أن تعاون الإمارات والسعودية يلعب دوراً مهماً في تنمية الناتج المحلي الإجمالي لكل منهما وسيمثل تطوير وبناء قطاع النقل البحري رافعة رئيسة للتنمية في كلا البلدين ونحن في بحري ملتزمون بتحقيق رؤية 2030 من خلال تبني الأعمال الطموحة والابتكار بما يضمن النمو الاقتصادي للمملكة وأن تكون ضمن أفضل الاقتصادات في العالم .

ويستقطب مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط المشاركين من أكثر من 52 دولة من جميع قطاعات صناعة الشحن ونقل المعدات الضخمة لمشروعات البنية التحتية الكبرى، ما يعكس الاهتمام الدولي الكبير بتطوير المشروعات العملاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.