دبي تزخر بالأنشطة والفعاليات في رمضان

9 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تزخر بالأنشطة والفعاليات في رمضان
1484729103

تعود حملة «رمضان في دبي» بدورتها السادسة لتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تعكس الأجواء الرائعة لشهر رمضان الكريم، حيث تزيد هذه الفعاليات من رونق دبي كوجهة رائدة تزخر بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجتذب السائح والزائر وليعيش تجارب مختلفة عن باقي الأشهر الأخرى.

وتتعدد الفعاليات لتشمل الأنشطة الثقافية والتراثية والرياضية، حيث تقام عدة فعاليات تعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، فيما يمكن اختبار فعاليات أخرى في مراكز التسوق والقاعات المغلقة، كما يمكن الاستمتاع بأجواء جلسات الإفطار والسحور الكثيرة التي تقام بعد مغيب الشمس، في حين تكتظ الأسواق ومراكز التسوق بالمتسوقين والعروض الترويجية الجذابة، وهو ما يدفع مراكز التسوق لفتح أبوابها لساعات أطول بما يفسح المجال أمام مرتاديها لقضاء أوقات أمتع.

وبهذا تبقى دبي المدينة الزاخرة بالحركة والحيوية على مدار العام، وبإمكان زوارها التمتّع بكلّ ما تقدمه المدينة من معالم وأنشطة مميزة.

وهناك شركاء استراتيجيون لدبي للسياحة خلال الشهر الفضيل: سوق دبي الحرة، والشركة العربية للسيارات، وميراس القابضة، ومصرف أبوظبي الإسلامي.

جائزة القرآن الكريم

تقام جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في غرفة دبي خلال الفترة من 6 – 25 يونيو. وأطلقت هذه الفعالية عام 1997 بتوجيه من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتتضمّن منافسات حفظ القرآن الكريم، ومحاضرات عن الإسلام في مواقع متعددة من الإمارة. الفنون والثقافة

هناك فعالية «الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة – إفطار رمضانيّ» التي تقام بمركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري خلال الفترة من 8 يونيو إلى 4 يوليو. وتوفّر هذه التجربة الثقافية التي تقام في باحة «ملقف الهواء» في قلب حيّ الفهيدي التاريخي في بر دبي القديمة فرصة تفاعلية لمعرفة المزيد عن شهر رمضان الفضيل، وتاريخ الإمارات وثقافتها. ويقوم إماراتيون بتعريف الضيوف بالمأكولات والتقاليد الإماراتية، والتعاليم السمحة للدين الإسلامي.

مركز الأميرة هيا بنت الحسين

يستضيف مركز الأميرة هيا بنت الحسين مبادرات شهر رمضان من 6 يونيو إلى 4 يوليو حيث تقام سلسلة أنشطة إسلامية لمجتمع النساء المسلمات في مركز الأميرة هيا بنت الحسين طيلة شهر رمضان، وتشمل مسابقات قرآنية، وتلاوة قرآن، ومحاضرات إسلامية.

يوم زايد للعمل الإنساني

يقام يوم زايد للعمل الإنساني في دار رعاية المسنين في24 يونيو ففي اليوم الـ19 من شهر رمضان من كل عام، تحتفل الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني تخليداً لذكرى مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي توفي في هذا اليوم.

مسجد جميرا

مسجد جميرا من أجمل المساجد في العالم العربي وأكثرها تصويراً في دبي. ويتميّز بالحجارة البيضاء التي استخدمت في بنائه بحسب التقاليد الفاطمية . ويتسع المسجد لـ1200 شخص، ويبدو بأجمل حلّة عندما يضاء في الغسق لتبرز الحرفيّة الفنيّة بأعلى درجاتها.

ويمكن اكتشاف المزيد عن الثقافة الإماراتية والدولة من خلال زيارة المسجد خلال النهار وقبل الإفطار طيلة رمضان ويقع المسجد على طريق شاطئ جميرا.

المدرسة الأحمدية وبيت التراث

للاطلاع على الثقافة الإماراتية بصورة تفاعلية في رمضان يمكن طيلة الشهر زيارة المدرسة الأحمدية وبيت التراث اللذين يطلعانكم على التقاليد وماضي مدينة دبي عبر الصور من خلال مقاطع الفيديو، والتصاميم، والأثاث. وتقع المدرسة وبيت التراث في قلعة الفهيدي.

التسوق

يقام سوق رمضان الليليّ في قاعات زعبيل 4 و5، مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 23 يونيو إلى 2 يوليو.

يجمع سوق رمضان الليليّ باعة التجزئة من حول العالم ويتيح للزوّار فرص للتسوّق والترفيه وسيضمّ السوق الممتدّ على عشرة أيام أكثر من 300 بائع تجزئة ويتوقّع استقبال أكثر من 100 ألف زائر.

معرض إيفنترا الرمضاني

يقام معرض إيفنترا الرمضاني في سنسيت مول، شارع الجميرا في الفترة من 15 إلى 20 يونيو. ويقوم عدد من تجار التجزئة المحليين ومن المنطقة بإبراز مهاراتهم ومواهبهم من خلال الأزياء والمأكولات وغيرها. حيث تقام هذه الفعالية لمدة خمسة أيام وذلك للعام الثامن على التوالي، وتشهد زيادة في أعداد المشاركين كل عام.

مراكز التسوق

يمدد العديد من مراكز التسوق في دبي ساعات عمله خلال شهر رمضان المبارك.

تنوع غني في الموائد

يمكن الاستمتاع بالتجارب المذاقيّة المتنوّعة التي ستجدونها في مختلف أنحاء المدينة، ومن خيارات الأكل المتاحة في عدد من أعرق وجهات دبي. وتقدّم كافة الفنادق في دبي سلسلة فعاليات تجمع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان، إضافة إلى جلسات إفطار وسحور تمكّنهم من التفاعل مع بعضهم البعض، فيما يلعبون الورق أو الشطرنج أو الطاولة ويستمعون إلى موسيقى أصيلة.

أنشطة

تحفل دبي بالأنشطة ومنها لايزردروم في دبي موتور سيتي – دبي، فطيلة شهر رمضان يمكن خوض تجربة حماسية عبر اصطحاب الأصدقاء للاستمتاع بإحدى قلاع القرون الوسطى الممتدة على مساحة 400 متر مربع والتي تضمّ مواقع قتالية عصرية. ويمكن طوال الأسبوع في آي فلاي بسيتي سنتر مردف الاستمتاع بالتحليق إلى ارتفاعات جديدة ضمن الأنفاق الزجاجية في آي فلاي دبي والتي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار.

اكتشف دبي

تحتوي دبي على الكثير من المعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجعل تجربة الزائر إليها ممتعة سواء كانت قبل الإفطار أو بعده.

– حديقة الفراشات في دبي: تقع في جنوب البرشاء 3، دبي لاند، بجانب دبي ميركال جاردن. وتعد حديقة الفراشات في دبي الأكبر من نوعها في العالم، وتعتبر من المقاصد السياحية المهمة في دبي. وهي تتضمن تسع قباب بمساحة 2600 متر مربع، علاوة على متحف للفراشات، ومأوى للآلاف من الفراشات من مختلف أنحاء العالم.

– محمية رأس الخور للحياة الفطرية: تقع في رأس الخور. وتعتبر المحمية من الأماكن المهمة والمحميات القلائل في العالم، وهي مأوى لعشرات الآلاف من الطيور المهاجرة. وتمتد مساحتها على 620 هكتاراً، وتضم أكثر من 20 ألف من الطيور و 67 من الكائنات الأخرى.

مأكولات

تشتهر دبي بتنوعها الغني في المأكولات والأطباق العالمية، ولاسيما أنها تنظم مهرجان دبي للمأكولات على مدى ثلاثة أسابيع، وهو ما يعكس التنوع الثقافي في الإمارة التي تضم حوالي 200 جنسية متعددة الخلفيات الثقافية. ويتميز شهر رمضان الكريم بجمعه الناس كافة من خلال الأنشطة الدينية والثقافية والفعاليات واللقاءات الاجتماعية أو المهرجانات التي تعنى بالأكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.