دبي ترسّخ مكانتها بين أفضل الوجهات الملاحية الترفيهية عالمياً

أخبار الإمارات
5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي ترسّخ مكانتها بين أفضل الوجهات الملاحية الترفيهية عالمياً

ximage.jpg.pagespeed.ic.5OBUQxZvzO

تواصل دبي، يوماً بعد يوم، تعزيز مكانتها الرائدة عالمياً في مجال الملاحة الترفيهية، وظهرت ضمن أفضل عشر عواصم للملاحة في تقرير مجموعة مينون لاقتصادات الأعمال، المنظمة العالمية المتخصصة في تقييم العواصم البحرية. وجاءت دبي في المرتبة الخامسة بالتقرير، في ما يتعلق بقدرتها على المنافسة والجاذبية.

خطى واثقة

وفي حين تتجه أنظار رواد الملاحة العالميين إلى دبي خلال الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس، التي تشهد تنظيم مركز دبي التجاري العالمي لمعرض دبي العالمي للقوارب 2018، على قناة دبي المائية، فإن دبي تواصل مسيرتها بخطى واثقة، نحو تعزيز مكانتها، كواحدة من أهم الوجهات الملاحية على الساحة العالمية بحلول عام 2022.

موقع جديد

يسلّط معرض دبي العالمي للقوارب، عبر موقعه الجديد على قناة دبي المائية، الضوء على أحدث مشاريع الواجهات البحرية الفريدة في دبي، إذ تحتل قناة دبي المائية موقعاً متميزاً، ضمن إحدى أهم الوجهات الملاحية العالمية. مبادرات رائدة

تمتلك دبي مبادرات رائدة في تطوير المشاريع البحرية، وإضافة مراسٍ جديدة إلى شواطئها، ومن أحدثها، مبادرة بحر دبي، الرامية إلى الارتقاء بتنافسية دبي كوجهة رائدة للسياحة الترفيهية البحرية، والتي أطلقتها سلطة مدينة دبي الملاحية في أواخر عام 2017، بهدف توفير بيئة مستدامة ومتكاملة وآمنة لقطاع الملاحة في دبي، وذلك عن طريق توفير القوانين المنظمة لعمليات تسجيل القوارب، وإصدار رخص الإبحار، وتوفير مناطق مخصصة للمراكب واليخوت، ومراسٍ في مختلف أنحاء دبي.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية: لتنظيم منتجات الملاحة الترفيهية في دبي، نتائج إيجابية ملموسة على هواة الرياضات البحرية والملاحة في دبي، سواء من الزوار أو المقيمين، فهي تستكمل سلسلة النجاحات والإنجازات، التي تزيد من جاذبية دبي وقدرتها على المنافسة كوجهة عالمية لأنشطة الملاحة الترفيهية. وبفضل الدعم الهائل الذي يقدمه شركاؤنا في هذا المجال، فإننا واثقون من تحقيق أهداف مبادرة «بحر دبي»، لتطوير مرافق حديثة مزودة بأحدث التجهيزات، ووضع سياسات ونظم واضحة.

واجهات مائية

وتضفي مجموعة المشاريع الكبرى للواجهات المائية في دبي، مزيداً من الألق على شواطئ الإمارات، فمشروع دبي هاربور، سيزيد القدرة الاستيعابية الحالية لدبي البالغة 3,000 يخت، بنحو 50 % تقريباً، وبما يوازي أكثر من 1,400 يخت، كما يوفر مراسي جديدة لليخوت الفاخرة، التي يصل طولها إلى 85 متراً. وكانت شركة مِراس افتتحت مؤخراً عدة مشاريع تطويرية ذات إطلالات بحرية، وتشمل المشاريع: السيف، ولا مير، وذا بيتش، في جميرا بيتش ريزيدنس.

مواعيد

تقام فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب، بين 27 فبراير الجاري و3 مارس المقبل، على قناة دبي المائية، ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة 15:00 إلى 21:30، ويبلغ سعر تذكرة الدخول ليوم واحد، 60 درهماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.