دبي ترسي عقوداً إنشائية بـ 6 مليارات دولار

أخبار الإمارات
3 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي ترسي عقوداً إنشائية بـ 6 مليارات دولار

image

يشهد سوق المشاريع في دبي صيفاً حافلاً بترسية عقود إنشائية بنحو 6 مليارات دولار وفقاً لمؤشر متابعة المشاريع الإقليمية «مشاريع ميد».

وأوضح أحدث تقرير لمجلة ميد، أن قيمة المشاريع المزمع ترسيتها ستزداد بقوة عندما ترسي «إعمار العقارية» عقد بناء مول التسوق في مشروع خور دبي «دبي كريك هاربور» التطويري.

وكانت«ميد» ذكرت أواخر يوليو الماضي، أن شركة التطوير العقاري تعتزم طرح العقد الذي يتوقع أن تتراوح قيمته بين 15-18 ملياراً للمناقصة مطلع أغسطس. ومن بين المشاريع الكبرى الأخرى التي طرحت للمناقصة ناطحة سحاب «عزيزي» في شارع الشيخ زايد.

ومشروع «منطقة برج 2020»، ونظام نقل المسافرين الآلي في مطار آل مكتوم الدولي والبنية التحتية في واجهة دبي البحرية، وأفنيوز مول -واحة السيليكون، وفندق ومنتجع في جزر ديرة، ومتنزه سكس فلاجز الترفيهي وبرج في مرسى دبي. وذكرت «ميد» أن المقاولين في الإمارة يقولون انهم متحمسون بحجم المناقصات التي طرحت هذا الصيف وأن شركات المقاولات ستكون انتقائية في اختيار المشاريع التي ستتقدم بعروضها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.