دبي تحدد موعد تطبيق شهادة حسن السلوك بتأشيرة العمل

أخبار الإمارات
18 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تحدد موعد تطبيق شهادة حسن السلوك بتأشيرة العمل
1024

أكد المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالإنابة، استلام إقامة شهادة حسن السير والسلوك للحصول على تأشيرة العمل بداية من 4 فبراير المقبل.

كما أكد اللواء عبيد مهير بن سرور، الالتزام بقرار مجلس الوزراء والذي يترتب على جميع القادمين لدولة الإمارات تطبيقه، وفقاً لصحيفة الخليج.

وبين أن هذا الشرط يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها الحكومة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة.

وقال إن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات (مراكز إسعاد المتعاملين) التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مجتمع أكثر أماناً واستمراراً لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال، وإيماناً بأهمية حماية أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن القرار يصب في مصلحة الجهات والمؤسسات العاملة في الدولة، بأن يكون الشخص الراغب في العمل لديها خالياً من أي قضايا أو سوابق، خاصة أن القرار يقتصر عليهم دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

واعتمدت اللجنة التنسيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعها يوم الاثنين 8 من يناير الجاري اشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على “شهادة حسن سيرة وسلوك” كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.