دبي تتقدم بملف لاستضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020

معارض ومؤتمرات
29 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تتقدم بملف لاستضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020
2583568e33f555d75b1b2d0a4dbfc9ed327d5b8e

تقدم مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، بالملف الرسمي لإستضافة “المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية” في العام 2020 بدبي. سيتم الإعلان عن البلد الفائز باستضافة هذا المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي يعدّ من أكبر المؤتمرات الفضائية على مستوى العالم، خلال الدورة الـ71 لمؤتمر “الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية”ستضيفة الذي تستضيفه أستراليا في أيلول/ سبتمبر المقبل.وفي حال نجحت دبي بتنظيم المؤتمر ستكون أول مدينة عربية تستضيفه، وستصبح الإمارات أول دولة عربية تستضيف مؤتمرا دوليًا بهذا الحجم يعنى بالفضاء.

وسبق أن استضافت مدينة القدس بجانبها الاسرائيلي المؤتمر مرتين، في عام 1994 وفي العام 2015.وينظم الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية بشكل سنوي مؤتمرا له بالتعاون مع للمعهد الدولي للقانون الفضائي، والأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية. ويجتمع بشكل سنوي كافة الجوانب العاملة والباحثة في مجالات الفضاء والملاحة الفضائية، في نهاية أيلول/ سبتمبر، بمشاركة ممثلي وكالات الفضاء المختلفة على مستوى الدول ومسؤولين بارزين في هذه الوكالات. ويعقد هذا المؤتمر بشكل دوري سنويّ منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وتقاسم فضاء الكرة الأرضية بين شتى الدول، الآخذة بتحقيق تفوق عسكري وعلمي على غيرها من الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.