دبي تتصدر 6 مدن عالمية في مؤشر «ثقة المستهلك»

أخبار الإمارات
14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تتصدر 6 مدن عالمية في مؤشر «ثقة المستهلك»

8266c053a6334059904056bd0c3f79f0تصدرت إمارة دبي ست مدن عالمية في مؤشر ثقة المستهلك، لتحقق 142 نقطة في النصف الأول من السنة، وتسجل أداءً تخطى المتوسط في الفترة الحالية. وبذلك تفوقت على لندن ونيويورك وميلانو وبانكوك وطوكيو وباريس. فيما شاركت دبي المدن الست، المخاوف من الأمن الوظيفي التي شهدت تفاوتاً في درجاتها وأسبابها، لجهة الوضع الراهن وغلاء المعيشة والإيجارات وغيرها من التحديات.
وأظهر المؤشر الذي ورد في تقرير أصدرته دائرة التنمية الاقتصادية في دبي حول مؤشر ثقة المستهلك في النصف الأول من السنة، «تفاؤلاً بالنمو الاقتصادي لثقة المستهلكين بارتفاع معدلاته وفرص الحصول على وظيفة». وأشار إلى «تفاؤل نسبته 82 في المئة، فيما حلت نيويورك في المرتبة الثانية بنسبة 64 في المئة، وتلتها لندن 48 في المئة». وأكد 79 في المئة من المستهلكين «تفاؤلهم بفرص العمل الحالية في دبي»، معتبرين أنها «ممتازة وجيدة وهي الأعلى نسبياً مقارنة بنيويورك التي نالت 71 في المئة من نسبة رضى المستهلكين بفرص العمل في بلدهم، ثم لندن 56 في المئة. وكانت طوكيو الأدنى في مستويات التفاؤل لدى المستهلكين، لجهة الوضع الاقتصادي وفرص العمل الحالية، إذ بلغت 34 في المئة».
ورأى نحو 86 في المئة من المستهلكين في دبي، أن وضعهم المادي الشخصي «جيد» في النصف الثاني من السنة، فيما بلغت نسبتهم في نيويورك 64 في المئة لتكون في المرتبة الثانية، تبعتها باريس بنسبة 53 في المئة». وكانت التصورات «السلبية الأعلى من نصيب المستهلكين في طوكيو، للحالة المالية الشخصية الراهنة، تلتها بانكوك وميلان».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.