دبي.. بوابة الاستثمار بالمستقبل

أخبار الإمارات
11 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي.. بوابة الاستثمار بالمستقبل
102 150359 foreign direct investment in dubai free zones   - مجلة مال واعمال

يواصل “أسبوع دبي للاستثمار 2018” فعالياته في دبي. بتنظيم من “مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار”، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تحت شعار “الاستثمار في تحولات المستقبل”. فعاليات الحدث تناقش آليات عمل تحاكي المستقبل، وتدفع استدامة تنافسية دبي بجذب الاستثمارات.

وارتفعت نسبة الاستثمارات الجديدة في دبي بنسبة 40%، لتصل إلى 248 مشروعا في 2018. كما حلّت دبي بالمرتبة الثالثة عالميا بقائمة أفضل المواقع للاستثمار بالذكاء الاصطناعي والروبوتكس. الأمر الذي يعكس دور دبي في قيادة الثورة الصناعية الرابعة، ومواكبة التحولات الاقتصادية وتبني تطبيقات “البلوك تشين”.

دبي استقطبت استثمارات بقيمة 4.1 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وعدد المشاريع الاستثمارية الجديدة التي تم استقطابها قد ارتفع إلى 70 مشروعاً مقارنة بـ63 مشروعاً خلال ذات الفترة من العام الماضي. وذلك بحسب بيانات مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر التابع لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار. وبذلك يرتفع إجمالي الاستثمار الأجنبي في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى إلى 21.8 مليار درهم مع 318 مشروعاً استثمارياً جديداً.

ويستقطب أسبوع دبي للاستثمار 2018، 500 من كبار المسؤولين في حكومة دبي ونخبة الشخصيات الحكومية والمستثمرين الدوليين وصنّاع القرار وراسمي السياسات والخبراء والرواد، وممثلي الشركات الرائدة من القطاعين العام والخاص، للمشاركة في حوار القادة والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية والاجتماعات المغلقة والزيارات الميدانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.