“دبي باركس آند ريزورتس” تجمع 1.7 مليار درهم لمشروع “سيكس فلاغز دبي”

أخبار الإمارات
30 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“دبي باركس آند ريزورتس” تجمع 1.7 مليار درهم لمشروع “سيكس فلاغز دبي”
d

أكدت شركة “دبي باركس آند ريزورتس” أن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال والبالغة قيمتها 1.68 مليار درهم قد تجاوز تغطية إجمالي الاكتتاب بحولي 1.6 ضعفاً تقريباً و 2.5 ضعفاً للأسهم المطروحة لعامة المساهمين، وقد بلغت قيمة حصيلة الاكتتاب 2.67 مليار درهم في نهاية يوم 25 مايو 2016.
وأضافت الشركة أن الأموال المحصلة من الاكتتاب ستستخدم لتمويل إنشاء المنتزه الترفيهي “سيكس فلاجز دبي” بشكل رئيسي.
وأتاح الاكتتاب، الذي تم الإعلان عنه في 19 أبريل 2016، الفرصة للمساهمين المسجلين والمستثمرين الآخرين الذين قاموا بشراء حقوق الاكتتاب خلال فترة تداولها، للاكتتاب في أسهم جديدة أصدرتها “دبي باركس آند ريزورتس” بسعر إصدار قدره درهم واحد للسهم.
وبدأ تداول الحقوق في سوق دبي المالي بتاريخ 4 مايو 2016، وانتهى في 18 مايو 2016 بتداول 370 مليون حق، وبدأ الاكتتاب في الأسهم الجديدة في 12 مايو 2016 وأغلق في 25 مايو 2016.
وعن ذلك، قال الرئيس التنفيذي للشركة رائد كاجور النعيمي: “بفضل الدعم الذي شهدناه من مساهمينا، نجحنا في جمع مبلغ 1.68 مليار درهم من خلال اكتتاب لزيادة رأس المال تجاوز الحد المطلوب لتمويل استراتيجيتنا التنموية بإضافة متنزه ترفيهي رابع لوجهتنا الترفيهية”.
وسوف يتم إدراج الأسهم الجديدة في سوق دبي المالي عقب موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في 5 يونيو 2016 تقريباً، وسوف تحتفظ شركة “مراس” بأكبر حصة من الأسهم بنسبة 52%، فيما زادت شركة “قطر القابضة” أسهمها في الشركة لتصل إلى 11% من خلال الاستحواذ على حصة من حقوق “مراس” للاكتتاب، إضافة إلى الاكتتاب بجميع حقوقها.
وقد سعت “دبي باركس آند ريزورتس” من خلال الجمع بين التسهيلات البنكية وطرح أسهم جديده للاكتتاب إلى جمع مبلغ 2.67 مليار درهم. وتم بنجاح جمع مبلغ تمويل مشروع المتنزه الجديد وقدره 1.68 مليار درهم عن طريق الاكتتاب، فيما يتم توفير المبلغ المتبقي وقدره 993 مليون درهم من خلال قروض تمويلية من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي.
وعند إغلاق الاكتتاب، سوف تصدر “دبي باركس آند ريزورتس” 1.7 مليار سهم جديد، ما يرفع رأسمالها المصدر والمدفوع من المساهمين إلى 8 مليارات درهم، علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي تم جمعها، لتمويل مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” الحالي والمقرر افتتاحه في أكتوبر هذا العام.
وسوف يستخدم المبلغ الذي تم جمعه لتمويل مشروع إنشاء المتنزه الترفيهي المقترح “سيكس فلاغز دبي” والمقرر افتتاحه في الربع الأخير من 2019، وسيكون “سيكس فلاغز دبي” المتنزه الترفيهي الرابع في “دبي باركس آند ريزورتس”، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة جذب لجميع الأعمار عند افتتاحه.
يشار إلى أن “أرقام كابيتال المحدودة” و”الإمارات للخدمات المالية” تم تعيينهما للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للاكتتاب، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد معتمد لجمع أموال الاكتتاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.