«دبي المالي» يتفاهم لإنجاز مدفوعات الاكتتابات

8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي المالي» يتفاهم لإنجاز مدفوعات الاكتتابات

6

أعلن سوق دبي المالي أمس عن توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة المالية بحكومة دبي وبنك دبي الإسلامي، أصبح بمقتضاها الأخير أول بنك يعتمد آلية سداد قيمة الاكتتاب ورد الفائض إلى حسابات المستثمرين المشاركين في عمليات الاكتتاب الأولية وحقوق الإصدار عبر منصة السوق الالكترونية.

تأتي المذكرة في إطار التعاون بين السوق وجميع الجهات المعنية لتوفير خدمات ذكية ومتطورة للمتعاملين، استلهاماً لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وقّع مذكرة التفاهم حسن السركال، رئيس قطاع العمليات، لدى السوق وجمال المري، المدير التنفيذي للحسابات المركزية، لدى دائرة المالية بحكومة دبي، ومصبح محمد القيزي، رئيس الخدمات المصرفية الإلكترونية وتقنية المعلومات في بنك دبي الإسلامي، وذلك بمعرض جيتكس 2016.

وتعتبر الاتفاقية دفعة جديدة تعزز من نجاح منصة سوق دبي المالي الالكترونية للاكتتابات الأولية، التي تعد الحل الفعال الذي قام السوق بتطويره لتسهيل انجاز الاكتتابات الأولية بأذكى الطرق.

إنجاز

وتعليقاً عليه، قال علي الهاشمي، رئيس قطاع الخدمات المالية، في سوق دبي المالي: يسعدنا توقيع الاتفاقية المهمة مع دائرة المالية بحكومة دبي وبنك دبي الإسلامي، ونشكر الجانبان لما أبدياه من تعاونٍ كبير للوصول إلى الإنجاز الحالي. مشيراً إلى أن توفير هذه الآلية سيعزز من نجاح منصة السوق الالكترونية للاكتتابات الأولية عبر تمكين المكتتبين من سداد قيمة اكتتابهم بالخصم من حساباتهم المصرفية، علاوةً على رد المبالغ الفائضة بعد التخصيص إلى حسابات المستثمرين مباشرةً، الأمر الذي أصبح ممكناً من خلال انضمام بنك دبي الإسلامي إلى الجهد المشترك الذي تم الاتفاق بشأنه بين السوق ودائرة المالية العام الماضي، بما يعكس حرص الجميع على تضافر الجهود والعمل معاً من أجل تعزيز مكانة دبي في مجال الخدمات الذكية على المستوى العالمي.

تسهيل

من جانبه، قال جمال المري، المدير التنفيذي للحسابات المركزية في دائرة المالية بحكومة دبي: إننا سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم الجديدة، وبانضمام بنك دبي الإسلامي للمبادرة المهمة، معتبراً أن سداد المدفوعات الخاصة بالاكتتابات الأولية في المستقبل من خلال بوابة الدفع الإلكتروني لحكومة دبي الذكية، إنجازاً يسهم في تعزيز صورة المشهد الاستثماري في إمارة دبي، من خلال التسهيل على المستثمرين إجراءات الدفع، داخل الدولة أو خارجها.

وأضاف: تؤسس المذكرة لإطلاق شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة، من أبرز أركانها تسخير التقنيات الحديثة لإحداث التحول الرقمي المنشود في دبي على أرفع مستوى، بما ينسجم مع أهداف استراتيجية الإمارة المرسومة للعام 2021.

خطوة مهمة

وبدوره، قال مصبح محمد القيزي، رئيس الخدمات المصرفية الإلكترونية وتقنية المعلومات في بنك دبي الإسلامي: يمثل توقيع الاتفاقية مع سوق دبي المالي ودائرة المالية خطوة مهمة للبنك. حيث تنسجم المنصة الإلكترونية للاكتتابات الأولية بشكل مثالي مع مبادرة «البنك الذكي»، بما يعزز خدمة المتعاملين ويدعم أجندة «دبي مدينة ذكية»، منوهاً إلى أنها ستسهم في ترسيخ مكانة البنك كأكثر المؤسسات المالية الإسلامية تقدماً على الصعيد العالمي.

وتابع: بالنظر إلى تطلعاتنا المستقبلية، سنواصل الابتكار في خدماتنا المصرفية للمتعاملين، وسندعم دبي بشكل وثيق في تحقيق أهدافها لتصبح واحدة من أذكى المدن في العالم.

خصم

تتيح الخدمة الجديدة سداد المدفوعات الخاصة بالاكتتابات الأولية عبر الخصم المباشر من حساب العميل لدى البنوك المشاركة في بوابة الدفع الالكتروني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.