«دبي القابضة» تعلن عن ترقيات قيادية في المجموعة

أخبار الإمارات
29 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي القابضة» تعلن عن ترقيات قيادية في المجموعة

2041

قال أحمد بن بيات نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة دبي القابضة، أن لا تغييرات في قيادات الصف الثاني للمجموعة، وإن مرحلة السنوات الثلاث المقبلة ستركز على المحاور الثلاثة الرئيسية وهي النمو والتنويع والشراكات.

وتفصيلاً أوضح العضو المنتدب لدبي القابضة، أن النمو سيتم من خلال إطلاق حزمة من المشاريع الجديدة التي تدعم مسيرة إمارة دبي. فيما سيكون التنويع من خلال وضع استراتيجية للشركة تركز على تنويع مصادر الدخل وأنواعه. فيما ستقوم الشراكات على تطوير منظومة من الشراكات مع شركاء في مجالات اقتصادية مختلفة من داخل الدولة وخارجها. وفي البند الخامس سيتم التركيز على الإبداع والابتكار في جميع ما تقوم به دبي القابضة.

جاء ذلك بعد يومين من اعلان «دبي القابضة» عن ترقيات إدارية في قياداتها العليا عبر ترقية أحمد بن بيات لمنصب نائب الرئيس والعضو المنتدب للمجموعة وترقية فاضل العلي رئيسا تنفيذيا جديدا للمجموعة التي تضم 22 ألف موظف وتمتد عبر 24 دولة وتحوي أصولاً مالية تقدر بـ130 مليار درهم.

دور

وقال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجموعة دبي القابضة «الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأخ أحمد بن بيات والأخ فاضل العلي والسجل الحافل بالإنجازات ودورهما الكبير في النجاحات التي حققتها المجموعة خلال العشر سنوات السابقة ستساهم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة في ترسيخ استراتيجية دبي القابضة الشمولية في الاستثمار في المعرفة والمحتوى والتكنولوجيا والمناطق الاقتصادية والمجمعات الابتكارية».

وأضاف معاليه «دبي القابضة تدخل اليوم وبعد عشر سنوات من تأسيسها مرحلة جديدة من النمو وترسخ وضعها كإحدى أهم الشركات التي خلقت قيمة مضافة حقيقية للاقتصاد الوطني.. وستعمل قيادة الشركة خلال الفترة المقبلة على ضمان استدامة العوائد والأرباح والتركيز بشكل أكبر على الاستثمار في الابتكار وتطوير قطاعات استراتيجية جديدة للمجموعة».

أداء قوي

وقد حققت دبي القابضة خلال العام المنصرم أداء قويا في جميع قطاعات أعمالها، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 42% ليبلغ 4.7 مليارات درهم كما ارتفع إجمالي الإيرادات ليصل إلى 13.2 مليار درهم وبلغ إجمالي الأصول التقديري رقما قياسيا وصل لـ130 مليار درهم.

74

ورسخت المجموعة نفسها عبر العشر سنوات السابقة ومن خلال استراتيجية فريدة وضعها كجزء أساسي من نسيج الاقتصاد والحياة، حيث يعمل في مجمعاتها أكثر من 74 ألف متخصص في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والأبحاث والتعليم ويدرس في مجمعاتها الأكاديمية أكثر من 20 ألف طالب ومناطقها الإعلامية تبث 164 قناة لأكثر من نصف مليار مشاهد عبر مناطقها الإعلامية ويعمل فيها أكثر من 22 ألف موظف وتستقبل وجهاتها السياحية ملايين الزوار.. ويضم مجمعها العلمي 3600 متخصص في مجالات التقنية الحيوية والصناعات الدوائية والأبحاث الغذائية والبيئية وغيرها.

قادة

وأصبح أحمد بن بيات أحد أهم قادة الأعمال في المنطقة عبر مجموعة كبيرة من الإنجازات والمناصب التي يتولاها، حيث يشغل حاليا منصب المدير العام لسلطة دبي للمجمعات الابداعية ورئيس مجلس إدارة شركة دو للاتصالات وعضواً في اللجنة العليا في مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية كما شغل سابقا مناصب الأمين العام للمجلس التنفيذي في دبي ورئيس مجلس إدارة شركة وصل للعقارات ورئيس مجلس دبي للتعليم وعضوا في مجلس إدارة شركة الثريا وغيرها من المناصب.

مراحل نمو

وقال أحمد بن بيات العضو المنتدب ونائب الرئيس في دبي القابضة: ان دبي القابضة مرت بمراحل سريعة من النمو والنجاحات خلال السنوات العشر السابقة.. واليوم نحن أمام مسؤوليات جديدة وضعتنا أمامها القيادة بترسيخ هذه النجاحات وضمان استدامتها وتعزيز الرؤية الابتكارية التي تحملها الشركة والتي كانت سببا رئيسيا في تميزها وتفردها في كافة القطاعات التي عملت فيها«.

خبرات

ويحمل فاضل العلي والذي تم تعيينه رئيسا تنفيذيا لمجموعة دبي القابضة خبرات كبيرة راكمها خلال عمله في مختلف قطاعات الأعمال في دبي خلال السنوات السابقة ويشغل حاليا عدة مناصب منها، عضوية مجلس إدارة شركة دو للاتصالات وسلطة دبي للخدمات المالية بالإضافة لمجموعة جميرا بالإضافة الى انه كان يشغل سابقا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للعقارات.

وقال العلي بهذه المناسبة »أتطلع من خلال الثقة والمسؤوليات الجديدة إلى ترسيخ مجموعة دبي القابضة كإحدى أنجح المجموعات القابضة عالمياً عبر فريق عملها والذي يتميز بالولاء الشديد للشركة وعبر بيئة العمل والتي تعد إحدى أكثر البيئات جاذبية للكفاءات وعبر استرايجية طويلة المدى نستطيع من خلالها تحقيق رؤية دبي القابضة في التوسع والنمو وخلق فرص وقطاعات جديدة بشكل مستمر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.