دبي العقاري يبدأ باستقبال ضيوفه في بومباي

معارض ومؤتمرات
7 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي العقاري يبدأ باستقبال ضيوفه في بومباي

1

افتتح أحمد بن حارب الفلاحي، الملحق التجاري لدولة الإمارات لدى الهند ، معرض دبي للعقارات في مركز بومباي للمعارض.

وذلك بحضور سلطان الأكرف، مدير إدارة خدمة التسجيل العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إضافة إلى ممثلين من شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي، وكبار المسؤولين من شركة سومانسا لتنظيم المعارض والضيوف من مختلف وسائل الإعلام، كما حضرت الافتتاح نجمة السينما في بهوليوود وعارضة الأزياء الشهيرة ماليكا أرورا خان، التي أسرت قلوب الجماهير وأضافت سحراً خاصاً على مراسم الافتتاح.

ويستمر المعرض، الذي تنظمه شركة سومانسا للمعارض، بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حتى يوم غد الأحد، ويستقبل المعرض الزوار من الساعة 11 صباحاً حتى 8 مساء يومياً.

ويشارك فيه 35 مطوراً عقارياً مرموقاً من دبي، يعرضون أحدث مشاريعهم العقارية تحت سقف واحد، لتوفير تجربة فريدة وقيمة للغاية للمستثمرين الهنود، الذين يحتلون المرتبة الأولى ضمن قائمة مستثمري العقارات في دبي منذ سنوات عدة. ويتاح للجمهور الدخول المجاني للمعرض، الذي سيقيم أيضاً على مدى ثلاثة أيام ندوات مجانية، وعروض ترويجية مثيرة وتسهيلات تمويلية كبيرة.

ويمثل المعرض منصة غير مسبوقة للمستثمرين من الهند للتعرف عن كثب على مطوري العقارات في دبي، وكبرى المشاريع العقارية التي وضعت دبي على خريطة العالم وجهة استثمارية رئيسة.

وتشمل قائمة العارضين الكثير من كبرى الأسماء البارزة، من بينهم إعمار العقارية، فالكون سيتي أوف وندرز، الحمرا للتطوير العقاري، جميرا للجولف، تبيان للتطوير العقاري، سيليكت جروب، نخيل العقارية، دبي للعقارات، ديار للتطوير العقاري، ميدان صبحا، داماك العقارية.

مدينة دبي الرياضية، مجموعة كليندينست، والكثير غير ذلك، الذين يعرضون آلاف العقارات المتنوعة، التي تلبي كل الاحتياجات وتناسب جميع الميزانيات، من الشقق متوسطة السعر والشقق الفاخرة والفيلات إلى العقارات الشاطئية والشقق المفروشة والعقارات التجارية.

ندوات

ويحظى الزوار أيضاً بالاستفادة من الندوات المجانية التي ستعرفهم بمزايا وعوائد الاستثمار العقاري في دبي، وكذلك الاستفادة من العروض الترويجية، التي تعزز من الصفقات الاستثمارية.

وستوفر هذه الندوات المشورة والنصح للمستثمرين من الهند، يقدمها لهم خبراء العقارات، الذين يمثلون كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك شركة إعمار، الحمرا، وجميرا للغولف، إلى جانب شركة نايت فرانك للبحوث ودائرة الأراضي والأملاك في دبي.

هذا إلى جانب شركات الاستشارات العقارية والمحامين الدوليين وكبار التنفيذيين. وسيقوم الخبراء بتوجيه المشترين المحتملين حول كيفية تمويل استثماراتهم العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع شرح الجوانب القانونية للاستثمار في دبي، وإعطاء لمحة عامة عن أداء العقارات في الإمارة وفرص القطاع والاستثمار السكني في الإمارات الأخرى، وغيرها من المواضيع المهمة.

تنوع

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: مع التنوع الشامل والطبيعة المرنة التي تتميز بهما دبي، توفر الإمارة أرقى مستويات المعيشة الفاخرة بأسعار معقولة، فضلاً عن نمط الحياة الراقي والبنية التحتية عالمية المستوى.

وسيمثل المعرض فرصة جذابة بشكل خاص للفئة متوسطة الدخل، التي لم تعد مضطرة للاختيار ما بين القدرة على تحمل التكاليف والفخامة، فقد أدرك الهنود قيمة دبي العقارية منذ سنوات عدة، كما يتضح من استثماراتهم المتنامية في الإمارة، ويعلمون جيداً العوائد الرأسمالية على المدى القصير والطويل التي يمكن تحقيقها.

ولهذا السبب يواصل المستثمرون من الهند تصدرهم قائمة أكبر المستثمرين الأجانب في السوق العقارية في دبي، ففي النصف الأول من العام 2015 وحده، استحوذوا على حصة كبيرة بنسبة 15% من الاستثمارات العقارية في الإمارة، وهي أعلى نسبة تسجلها أي جنسية أجنبية في سوق العقارات في دبي.

نمو

وقال سلطان السويدي، الشريك في شركة سومانسا للمعارض: أظهر النشاط الاقتصادي في دبي أرقاماً صحية للغاية، كما يتضح من خلال التنويع في المدينة في مختلف القطاعات بما في ذلك التمويل والخدمات اللوجستية والسياحة والتجزئة. ومع اقتراب موعد إقامة معرض إكسبو 2020، يشهد الاقتصاد نمواً ملحوظاً بخطوات ثابتة، الأمر الذي سيكون له أثر مباشر على قيمة الإيجارات وإعادة بيع العقارات في دبي.

وفي العام الماضي، سجلت دبي أكثر من 7% في عائدات التأجير في قطاع العقارات، ومن المثير للاهتمام أن هذه العائدات الإيجارية معفاة من الضرائب، كما حققت إيجارات المساحات الإدارية على وجه الخصوص عوائد مجزية؛ إذ ارتفعت معدلات الإيجار بها بنسبة 23%، مقارنة مع الربع الرابع من عام 2014.

وقال الحارث الموسى، نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب المدير العام لشركة فالكون سيتي أوف وندرز: تتميز السوق العقارية في دبي أنها تمنحك قيمة مقابل استثمارك، ففي لندن، على سبيل المثال، يتكلف تملك وحدة عقارية بمساحة 21 متراً مربعاً مليون دولار أميركي، وفقاً لتقرير شركة نايت فرانك للبحوث، أما في دبي، فيمكنك شراء 145 متراً مربعاً بالقيمة نفسها من المال، من دون أي مساومة على الجودة.

وعلاوة على ذلك، فنوعية الحياة في الإمارة تعد أفضل وأكثر تطوراً في ظل وجود المجتمعات السكنية المتميزة متكاملة المرافق، التي تضم مختلف وسائل الراحة ومراكز التسوق العملاقة وكبرى العلامات التجارية العالمية، والفنادق الفخمة، التي توفر جميعها تجربة معيشية فاخرة في المدن الكبيرة بشكل عام.

والأهم من ذلك، توفر دبي الاستقرار السياسي وسهولة الوصول إلى الأسواق العالمية والإقليمية، إضافة إلى احتوائها على واحدة من أدنى معدلات الجريمة في العالم، ما يجعل من الإمارة منطقة آمنة ومأمونة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.