«دبي العطاء» تستكمل «التطوع حول العالم» بتشييد مدرسة في السنغال

تعليم
10 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي العطاء» تستكمل «التطوع حول العالم» بتشييد مدرسة في السنغال
2

استكملت «دبي العطاء»- جزءاً من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية- نسخة أخرى ناجحة من مبادرة «التطوع حول العالم» في السنغال، برئاسة طارق القرق المدير التنفيذي لدبي العطاء، إضافة إلى 14 متطوعاً بمهمة استغرقت أسبوعاً للبدء في عملية بناء مدرسة أساسية جنباً إلى جنب مع أفراد من المجتمع المحلي في قرية كور موسى هان، في منطقة تييس في السنغال في الفترة ما بين 30 أكتوبر و6 نوفمبر.

ويستفيد من هذه المبادرة، التي تنسجم مع التزام دبي العطاء تجاه القضاء على الفقر، من خلال التعليم في البلدان النامية، 150 من تلاميذ المدارس، ومعلمان اثنان و50 من الرجال والنساء الأميّين، إضافة إلى 300 متطوع من القرية.

مشاركة

وشارك في مبادرة «التطوع حول العالم 2016» مجموعة متنوعة من الأشخاص، الذين كرّسوا وقتهم وطاقتهم من أجل تحسين حياة أطفال المدارس في السنغال. وانخرط المتطوعون في مجموعة من الأنشطة المرافقة لعمليات البناء في موقع المدرسة؛ شملت الحفر ووضع الطوب وربط وتسليح الحديد، فضلاً عن مزج الخرسانة والجمع والغربلة وضخ المياه. كما أقيمت ورش عمل تعليمية ثقافية، للتفاعل بشكل أفضل مع المجتمع المحلي.

وقال طارق القرق: «تُعد مبادرة «التطوع حول العالم» تجربة مميزة تلقى قبولاً واسعاً في أوساط المجتمع، وتجسد المبادرة روح العمل التطوعي بين أفراد المجتمع الإماراتي، أضف إلى ذلك أن هذه المبادرة تمثل مكافأة حقيقية للأشخاص المشاركين، الذين تدفعهم الحماسة والشغف للمشاركة في العمل التطوعي، ناهيك عن أنها تعطي المقيمين بدولة الإمارات فرصة فريدة للتعرف عن قرب على بعض من برامج دبي العطاء، التي تنفذها المؤسسة في البلدان النامية والمساهمة في إحداث أثر إيجابي في حياة الأطفال، يستمر لعقود عديدة».

وقام الشريك التنفيذي لدبي العطاء، بيلد أون (BuildOn)، بإدارة مبادرة «التطوّع حول العالم» في السنغال هذا العام، ومراقبة سلامة وجودة عملية البناء. وحصل فريق العمل التطوعي أيضاً على دعم في بناء المدرسة من قبل أفراد المجتمع المحلي.

تعزيز

وصرح محمد سالم الراشدي، سفير دولة الإمارات لدى السنغال: «دور سفارة الإمارات العربية المتحدة بالسنغال هو إبراز وتعزيز المبادرات الإنسانية والتطوعية على المستوى الرسمي والشعبي في البلد. تحرص دولة الإمارات على أن تكون دائماً متواجدة لدعم مثل هذه المبادرات المتميزة في مختلف أنحاء العالم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.