دبي السابعة عالميا في مجال مستقبل التقنية المالية

أخبار الإمارات
17 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي السابعة عالميا في مجال مستقبل التقنية المالية

dubai - مجلة مال واعمال

حلّت دبي في المركز السابع ضمن قائمة المراكز العشر الأوائل في مجال مستقبل التقنية المالية التي تتمتع بإمكانات اقتصادية متميزة في العالم برسم 2019 ـ 2020 .

ووفقا لتقرير حديث نشرته مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر (إف دي آي) الصادرة عن مؤسسة (فايننشال تايمز )اللندنية، فقد تفوّقت دبي في هذا المجال على مدن كوالالمبور وشنغهاي وهونغ كونغ.

ونقلت صحيفة (البيان الاقتصادي) الاماراتية اليوم السبت عن التقرير أن مدن طوكيو ولندن وسنغافورة وبكين وسيول تصدرت القائمة التي خلت من أي مدينة إقليمية أوعربية ،موضحة ان المجلة استندت في وضع هذه القائمة على عوامل منها الناتج المحلي الإجمالي، وحصة الفرد من الناتج المحلي ومعدل البطالة والقوى العاملة واللوائح المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومؤشر الحرية الاقتصادية وعدد الأيام التي يستغرقها بدء نشاط تجاري.

وأضافت انه لوضع قائمة مختصرة لمراكز مدن مستقبل التقنية المالية 2019 ـ 2020، جمعت المجلة البيانات باستخدام أدوات (إف دي آي) المتخصصة عبر الإنترنت بالإضافة إلى مصادر أخرى والمتعلقة ب 52 مركزاً تحت 5 فئات تتضمن الإمكانات الاقتصادية، وأداء الاستثمار الأجنبي المباشر، والابتكار والجاذبية،و الربط .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.