دبي : الزام تاجر بإصلاح هاتف قيمته 22 ألف درهم

أخبار الإمارات
17 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي : الزام تاجر بإصلاح هاتف قيمته 22 ألف درهم
68278

تمكن مفتشون في “اقتصادية دبي”، من حل شكوى سائح صيني اشترى جوالاً بقيمة 22 ألف درهم من محل تجاري في دبي، وتواصل مع المحل لإصلاحه؛ لكنه تعرض للمماطلة.

مشكلة الهاتف

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن مدير أول توعية المستهلك في اقتصادية دبي، عبداللطيف المرزوقي، قوله: “استقبلت إدارة حماية المستهلك شكوى من مستهلك صيني، تفيد بأنه اشترى هاتفاً ثميناً بقيمة 22 ألف درهم؛ إلا أنه ظهرت بعض الأعطال في الهاتف؛ مما اضطره إلى زيارة المحل البائع لإيجاد حل لمشكلته؛ لكن دون جدوى”.

وذكر “المرزوقي” أن التاجر ماطَلَ كثيراً حتى يئس المستهلك الصيني من حل مشكلته، وترك الهاتف لدى المحل وعاد إلى الصين، وبعدها بفترة سمع المستهلك الصيني عن الخدمة الجديدة؛ مما أتاح له فرصة لتقديم شكوى رسمية لاقتصادية دبي لاسترجاع حقه.

وأكد “المرزوقي” أن موظف قسم شكاوى المستهلكين المسؤول عن التواصل مع المستهلكين المتحدثين باللغة الصينية، استقبل الشكوى وتَحَقّق من تفاصيلها والفواتير الداعمة لها، وتَبَيّن له أن الهاتف يخضع لضمان لمدة عامين، ولم يجد هناك سبباً يجعل التاجر يماطل في تصليحه.

وقال إنه جرى التواصل مع التاجر، وإبلاغه بضرورة عمل اللازم وإيجاد حل لشكوى المستهلك بتصليح الهاتف؛ لافتاً إلى أنه بعد انقضاء المهلة التي تم تحديدها للتاجر، للانتهاء من تصليح الهاتف، تم التواصل مع المستهلك الصيني وإبلاغه بإمكانية استلام هاتفه من المحل، وبدوره أرسل ذويه من المقيمين في دبي للمحل لاستلام الهاتف.

وأكد “المرزوقي” أن المستهلك الصيني أبدى امتنانه لسرعة وكفاءة حل شكواه؛ موضحاً أنه لم يتوقع أن حقوقه ستردّ إليه.

منصة ذكية

وكان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في “اقتصادية دبي”، قد أطلق منصته الذكية عبر تطبيق “وي شات wechat”؛ وذلك بهدف التواصل مع السياح والمقيمين من الجالية الصينية، من خلال تخصيص متحدث باللغة الصينية لاستقبال شكاوى واستفسارات المستهلكين من المتسوقين في مختلف مناطق إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.