دبي الذكية تُعمم «مالية بلا ورق» على الدوائر الحكومة

أخبار الإمارات
21 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي الذكية تُعمم «مالية بلا ورق» على الدوائر الحكومة
image (1)

أعلنت دبي الذكية، عن تعميم مشروع نظام «مالية بلا ورق»، الذي تنفذه مؤسسة حكومة دبي الذكية التابعة لها على جهات حكومية عدة في إمارة دبي، بهدف تحويل جميع العمليات المالية إلى رقمية بالكامل وأهمها إلغاء العمليات الورقية من وقت استلام الفواتير وانتهاء بالتحويل الآلي للدفعات، في ترجمة عملية لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالتحول لحكومة مستقبلية بلا زيارات ولا ورق بحلول عام 2021.

وكانت دبي الذكية طبقت النظام داخل مؤسسة حكومة دبي الذكية، حيث أثبت نجاحه في توفير الوقت والجهد، إلى جانب تقديمه لخدمات آمنة وسريعة تحقق رضا وسعادة المزودين للخدمات، ولا تتطلب إجراء معاملات ورقية للخدمات المختلفة، وشهدت المرحلة الأولى من المشروع تطبيق النظام في كل من هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة بدبي.وقالت المدير العام لدبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إنه «أطلقنا هذا المشروع بالتزامن مع مبادرة الاحتفال بآخر معاملة ورقية عام 2021، إذ لا ينحصر أثره في استبدال المعاملات الورقية بأخرى رقمية، ولكن في توفير الوقت والجهد والارتقاء بالإنتاجية للطرفين المؤسسة الحكومية والموردين، وخطة عملنا واضحة وقائمة على ترجمة رؤية دبي الذكية 2021».

وأكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حميد محمد القطامي، أن الهيئة ملتزمة بتسريع خطواتها نحو أتمتة أنظمتها وخدماتها للتخلص من المعاملات الورقية التي تعمل على إحلالها بشكل متكامل يعتمد على أفضل التقنيات والأساليب الذكية.

وأوضح أن الهيئة تحولت إلى نظام «مالية بلا أوراق»، عبر ما أسمته الهيئة «نظام المورد الذكي، والمصروف الذكي»، حيث تخلصت «صحة دبي» بشكل نهائي من جميع المعاملات المالية الخاصة بالموردين، وكذلك المعاملات الداخلية للقطاعات والإدارات، وذلك بعد نجاحها في إنجاز 11651 معاملة إلكترونياً خلال فترة تجريب النظام العام الماضي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، «وضعنا بصفتنا الذراع التقنية لحكومة دبي الذكية خارطة طريق لمجموعة من الحلول المبتكرة لتحقيق هدف حكومة بلا ورق ولا زيارات. وستتيح (مالية بلا ورق) للجهات الحكومية استثمار الوقت والموارد المخصصة للمعاملة الورقية في الارتقاء الدائم بعملياتها ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور، بما ينعكس على تميز منظومة العمل الحكومي ككل».

وأوضح لوتاه: «توظيف المنصات الرقمية دعامة رئيسة في الارتقاء بمستويات رضا المتعاملين بمختلف فئاتهم وضمنهم الموردون، ويخدم هدفنا الاستراتيجي بالمساهمة في جعل دبي المدينة الأسعد على وجه الأرض».

ونوه المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عبدالله المدني، بالجهود الحثيثة، التي تبذلها (دبي الذكية) في سبيل الارتقاء بمكانة دبي في جميع المجالات ومنها التطبيقات والخدمات الذكية، التي أصبحت العلامة البارزة للإمارة بين مختلف مدن وحواضر العالم المتطوّرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.