«دبي الجنوب»: مليار درهم لتطوير المنطقة السكنية

أخبار الإمارات
18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي الجنوب»: مليار درهم لتطوير المنطقة السكنية

image (2)أعلن مشروع المدينة الناشئة «دبي الجنوب»، أمس، إرساء عقود بقيمة مليار درهم لعدد من المشروعات التطويرية المزمعة إقامتها بشكل رئيس في المنطقة السكنية بالمشروع، والقريبة من موقع معرض «إكسبو 2020»، مشيراً إلى أن من المقرر البدء في بيع العقارات السكنية والتجارية خلال أكتوبر المقبل.

وأفاد المشروع، في بيان أمس، بأنه تم إرساء عقود البنية التحتية والتصاميم المعمارية على شركات مثل «بارسونز»، و«أتكينز العالمية»، و«استديو إنترناشيونال للهندسة المعمارية»، إضافة إلى شركة «النصر للمقاولات»، وشركة «ترايستار للهندسة والإنشاءات»، فضلاً عن شركة «آر إن إل للتصميم» الأميركية.

ووفقاً للبيان، فإن «دبي الجنوب» يحرص على توفير أحدث التقنيات المتطورة للمدن الذكية والمستدامة بشكل متكامل وسلس عبر كل أنحاء المنطقة السكنية، المصممة خصيصاً لتوفير حلول الحياة السعيدة في المقام الأول.

وقال المدير التنفيذي بالإنابة في «دبي الجنوب»، أحمد الأنصاري، إن «التعاون مع أبرز الشركات في قطاع الإنشاءات والبناء يهدف إلى تأسيس بنية حديثة ومتكاملة للمنطقة السكنية في (دبي الجنوب)»، مشيراً إلى أن «الاستثمارات الجديدة ستسهم في تحقيق رؤية إمارة دبي بأن تكون موطناً لأفراد سعيدين ومبدعين».

وأضاف الأنصاري أن «مفهوم المنطقة السكنية في (دبي الجنوب) يرتكز على الموضوعات المجتمعية الرئيسة التي تنص عليها خطة دبي 2021»، لافتاً إلى أن «(دبي الجنوب) يعمل على إعادة ابتكار أسلوب الحياة العصرية عبر إنشاء مدينة تتمحور بشكل رئيس حول توفير كل مقومات السعادة والرفاهية للأفراد». وأوضح الأنصاري أن المنطقة السكنية في المشروع توفر مجتمعاً حيوياً متكاملاً يناسب العائلات والشباب العامل، ويشتمل على كل المرافق من مدارس وحضانات ومستشفيات ومحال تجزئة، وغيرها.

وأضاف أن التخطيط العمراني للمنطقة، التي من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، يتيح للسكان سهولة الوصول إلى جميع المرافق مشياً على الأقدام، لافتاً إلى أن عدد الوحدات السكنية سيصل إلى 10 آلاف وحدة بين شقق وفلل ومنازل «تاون هاوس» بحلول عام 2020.

وأفاد الأنصاري بأنه سيتم إنجاز عملية تطوير البنية التحتية المتكاملة في المنطقة السكنية على مراحل، مشيراً إلى أن شركة «النصر» بدأت العمل على القسم الأول من البنية التحتية في المنطقة، والذي من المقرر إنجازه خلال الربع الأخير من العام الجاري، فيما حصلت شركة «ترايستار للهندسة والإنشاءات» على عقود إتمام الأقسام المتبقية من المرحلة الأولى لبناء البنية التحتية والمخطط اكتمالها بحلول الربع الأخير من العام المقبل، ما سيمكن أكثر من 40 شركة تطوير عقاري من استكمال مشروعاتها في المنطقة السكنية. وبين أنه تم التعاقد مع كل من شركة «أتكينز العالمية» وشركة «استديو انترناشيونال للهندسة المعمارية» وشركة «آر إن إل للتصميم» للإشراف على المخطط الرئيس والتصميم العام لتطوير مجتمع متعدد الاستخدامات في المنطقة السكنية، ليتضمن شققاً سكنية ومنازل «تاون هاوس» ومرافق مجتمعية ووجهات ترفيهية ومنشآت لقطاع الضيافة.

وفضلاً عن إرساء عقود في المنطقة السكنية، قال الأنصاري إن «دبي الجنوب» تعاقد مع شركة «النصر» لإنشاء البنية التحتية في المنطقة اللوجستية بالمشروع أيضاً، كما تم إرساء عقود أخرى على شركة «بارسونز وكيلي للإنشاءات» لبناء المرحلة الأولى من مشروع «سكني» للموظفين، والذي سيستوعب 20 ألف موظف بحلول عام 2020.

وأضاف أنه تم التعاقد كذلك مع شركة «سيتي دايموند للإنشاءات»، التي تتخذ من الدولة مقراً، لبناء منشأة متعددة الاستخدامات لسلسلة التوريد في قطاع الطيران في منطقة الطيران في «دبي الجنوب».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.