دبي.. التسجيل والشحن مجاناً لسيارتك الكهربائية

قطاع النقل
25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي.. التسجيل والشحن مجاناً لسيارتك الكهربائية
SONY DSC
SONY DSC
SONY DSC

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مجموعة من المحفزات تشجع الأشخاص على اقتناء السيارات الكهربائية في دبي، وذلك في إطار خطة دبي الطموحة لتخفيض الانبعاثات الكربونية من قطاع النقل بواقع 16% في عام 2020.
وتشمل المحفزات التي أعلنها العضو المنتدب للهيئة سعيد الطاير شحن مجاني للسيارات من اليوم ولنهاية عام 2019، وذلك عن طريق محطات الشحن الكهربائية المتواجدة في الإمارة التي يبلغ عددها اليوم 100 محطة، وستصل إلى 200 محطة بحلول العام المقبل.
كما تم تخصيص مواقف مجانية للسيارات الكهربائية، والإعفاء من رسوم تسجيل أو تجديد المركبة لدى هيئة الطرق والمواصلات، إضافة إلى الإعفاء من رسوم ملصق الطريق “سالك” عند إصداره للمرة الأولى فيما تسري رسوم الرحلات كالمعتاد على السيارات الكهربائية.
كما تشمل الإجراءات وضع ملصق على لوحات المركبات الكهربائية لتمييزها وذلك بحسب الخطط والبرامج التي اعتمدناها ووفق خارطة طريق لتشجيع المتعاملين على استخدام السيارات الكهربائية والهجينة واستخدام وسائل النقل المستدامة والتي تعتمد على معدل استهلاك للطاقة أقل سنويا.
وفي هذا السياق، أكد الطاير أن الهدف يتمثل في الوصول إلى 30 ألف سيارة كهربائية وهجينة بحلول 2020، و42 ألف سيارة بحلول 2030.
وكشف عن مجموعة جديدة من الحوافز ستعلن خلال معرض “ويتيكس” الشهر المقبل، منها التمويل الأخضر بـ100 مليار درهم.
وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد أطلقت في عام 2015 مبادرة (الشاحن الأخضر) لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية في الإمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.