“دبي التجاري”: نسعى لإسترداد قيمة القرض الممنوح لـ “أبراج”

بنوك
10 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دبي التجاري”: نسعى لإسترداد قيمة القرض الممنوح لـ “أبراج”

1024 6 - مجلة مال واعمال

قال بنك “دبي التجاري” إنه يعمل جاهدا على استرداد قيمة القرض الممنوح لشركة “أبراج” وعلى الإدارة الفعالة للضمانات المقدمة مقابل القرض.

وجاء إعلان بنك “دبي التجاري” تعليقا على التقارير الصحفية في بيان نشر على موقع سوق دبي، المنشور، أمس بخصوص سعي البنك للحصول على حصص في الضمانات المقدمة مقابل تسهيلات لشركة “أبراج”.

وأضاف أنه لا يوجد أي تغيير جوهري في حدود التعرض أو في الترتيبات الائتمانية الممنوحة لشركة “أبراج” بشكل يستوجب معه الإفصاح.

وكان بنك دبي التجاري قد أعلن مؤخراً عن تقدمه إلى محكمة في “جزر كايمان” للحصول على حصص في بعض الصناديق الخاضعة لإدارة مجموعة أبراج القابضة بعد تعثرها في سداد قروض من البنك تبلغ قيمتها 170 مليون دولار.

وهذه الصناديق تتضمن امتلاك “أبراج” للوحدة المصرية في سلسلة متاجر “سبينيس” الشهيرة، ومن الممكن بيع هذه الصناديق لاحقاً لتسوية القروض، بحسب وكالة “بلومبرج”.

وتأتي هذه الخطوة من جانب بنك دبي التجاري بعد أيام من حصول بنك “نور بنك”، على حكم قضائي يخوله امتلاك حصص في صناديق مملوكة لـ”أبراج”.

استثمارات الشركات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.