دبي الأولى عربياً وإقليمياً على مؤشر مراكز المال

21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي الأولى عربياً وإقليمياً على مؤشر مراكز المال

99

تقدمت دبي تسعة مراكز على مؤشر مراكز المال العالمية 2015، حسب موقع زي ين.

وحلت دبي في المركز 14 على مؤشر مراكز المال العالمية، الذي يضم 82 مدينة في العالم، مقابل المركز 23 في العام الماضي. وسجلت دبي 688 نقطة في مؤشر مراكز العالمية للعام الجاري، مقابل 678 نقطة في مؤشر عام 2014.

كما تقدمت أبوظبي ثلاثة مراكز على المؤشر، واحتلت المرتبة 23، مقابل المركز 26 في العام الماضي. وحصلت أبوظبي على 685 نقطة في مؤشر العام الجاري مقابل 667 نقطة في مؤشر العام الماضي.

وجاءت لندن في المركز الأول ونيويورك ثانياً، تلتهما هونغ كونغ في الترتيب الثالث، وسنغافورة رابعاً، بينما حلت طوكيو في المركز الخامس. من جهة أخرى سجل مؤشر سوق دبي المالي ارتفاعاً قياسياً في شهر، حيث إن بعض المستثمرين راهنوا على أن تخفيف العقوبات على إيران سيسهم في ارتفاع الاستثمارات المتدفقة على الإمارات.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي 2% وهو أكبر ارتفاع له منذ 9 يونيو، ليصل المؤشر إلى 4184.05 نقطة. وكان هذا ثاني أكبر ارتفاع لمؤشر سوق دبي المالي بين 90 مؤشراً يرصدها «بلومبرغ» في أنحاء العالم. وسجل سهم شركة إعمار، أكبر محرك لمؤشر سوق دبي المالي، أيضاً أكبر ارتفاع له خلال الشهر. كما سجل سهم بنك دبي الإسلامي أعلى ارتفاع له منذ ديسمبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.