دبي الأولى إقليمياً ضمن مؤشر مدن المستقبل

أخبار الإمارات
12 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي الأولى إقليمياً ضمن مؤشر مدن المستقبل

58

ذكرت بي بي سي، إن ثمة مدينة في الشرق الأوسط تطمح لبناء نفسها في السماء، فقد بدأت دبي بناطحات سحاب شاهقة، فيما تصبو الآن لاستكشاف الفضاء عبر آلات طائرة أيضاً فيما احتلت الإمارة المركز الأول إقليمياً والمركز الـ 25 عالمياً ضمن مؤشر مدن المستقبل.

وتتوقع الإمارات أن تبلغ قيمة صناعة الطائرات الموجهة، من دون طيار، المدنية 10 مليارات دولار في 2025 في حين عزمت سوقها الفتيةـ والمغرية جداً على الاستئثار بحصة منها.

وأضافت، إن قضاء أيام عدة في المدينة سينبئك عن السبب. وباعتبارها مدينة فتية، فإن دبي تتمتع بانجذاب نحو المستقبل، بعد أن تحولت بعد اكتشاف النفط في ستينيات القرن الماضي من مجرد ميناء تجاري صغير إلى واحدة من أكثر مدن العالم تطوراً في عقود قليلة.

إلى ذلك احتلت دبي المركز الأول إقليمياً والمركز الـ 25 عالمياً في مؤشر مدن المستقبل الواعدة 2015، شركة الاستشارات، أي تي كيرني، والذي قامت فيه بتحليل معمق لمدن اليوم، ومدن المستقبل.

وقالت في تقريرها الذي أصدرته أمس، إن المدينة تشكل مفترق طرق مزدهراً، للتجارة، ومقراً إقليمياً لشركات تجارية كبرى، مما يجعلها رائدة في النشاط التجاري، والرأسمال البشري، وتبادل المعلومات، والتجربة الثقافية.

كما جاءت في المركز الأول في المؤشر في شريحة الوصول إلى الأخبار التلفزيونية، إلى جانب كل من أبوظبي وزيوريخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.