دبي.. افتتاح معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

الترفيه
8 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي.. افتتاح معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة

1280x960

افتتحت في مركز دبي التجاري العالمي، الدورة الخامسة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة “كوميكون”، بمشاركة 450 شركة متخصصة في مجالات الإنتاج السينمائي والتليفزيوني وفنون الكاريكاتير والرسوم المتحركة من 20 دولة حول العالم.

ووفقاً للصحافة المحلية، أكدت منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، خلال الافتتاح أهمية المعارض المتخصصة التي تحفل بها أجندة دبي على مدار العام، وما تضيفه لموقع الإمارة كمركز عالمي للإبداع والابتكار في المنطقة، مشيدة بما تمتلكه دبي من مقومات، وتقدمه مؤسساتها من خدمات وتسهيلات مشجعة للشركات العالمية، التي تجد في دبي دائماً بوابة نموذجية للعبور إلى سوق ضخمة يقطنها قرابة 2.8 مليار نسمة.

وأشارت إلى ما توفره تلك المعارض والفعاليات النوعية من فرص مهمة للشركات والأفراد على صعيد تبادل الأفكار والخبرات في مختلف المجالات، ما يساعد على فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات من كافة أنحاء العالم، مؤكدة على أن دبي ملتقى دائم لكبار المستثمرين من خلال صناعة المعارض والمؤتمرات الكبرى، التي تشهد معدلات نمو مستمرة فيها، وما تمثله هذه الصناعة من قيمة كأحد أهم الروافد الاقتصادية للإمارة.

ويقدم المعرض أنشطة ومعروضات تدعم صناعة الأفلام والترفيه، وتشجع الجيل الجديد من الكتاب والمخرجين والرسامين وتجمع الموهوبين بالشركات المنتجة.

ويغطي معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة 2016 الجوانب الإبداعية المتصلة بعالم الأفلام والرسوم، بدءاً من الخيال العلمي ووصولاً إلى القصص الخيالية والأكشن والأبطال الخارقين، وكذلك القصص المصورة والجرافيك والفن التأثيري والمسابقات، إضافة إلى الرسوم المتحركة والتوضيحية.

ويعد المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب 25 ألف زائر يومياً، فرصة للجمهور للقاء المشاهير والفنانين، ومشاهدة لقطات حصرية من أشهر الأفلام العالمية، وشراء الإصدارات الفنية والمشاركة في المسابقات، وكذلك فرصة للتواصل بين متابعي الفنون من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.