دبي: استثمارات الأجانب لن تتأثر بضريبة القيمة المضافة

أخبار الإمارات
4 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي: استثمارات الأجانب لن تتأثر بضريبة القيمة المضافة
36e7b603-1198-4b69-a88d-0c6f4ac0a78e_16x9_600x338

قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لـ”دبي لتنمية الاستثمار”، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها دبي العام الماضي فاقت 25 مليار درهم، موضحا أن غالبيتها جاءت من الولايات المتحدة وبريطانيا والهند.
واستبعد القرقاوي في مقابلة مع “العربية” أن تتأثر هذه الاستثمارات بالضريبة على القيمة المضافة، مؤكدا أن مستثمري العالم يتطلعون إلى عدم وجود الضرائب الأساسية، وسوق ملائم وسهولة الوصول إلى الأسواق، وتوفر البنى التحتية، والكفاءات البشرية.
وأشار إلى أكبر استثمار في العام 2016 في دبي كان من كندا، إضافة إلى وجود سويسرا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية ضمن الدول المؤثرة في قائمة المستثمرين.
وبسؤاله عن تداعيات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، قال القرقاوي إن بريطانيا لا تزال تحتل مرتبة رئيسية بحوالي 13% من عدد المشاريع الأجنبية في دبي للعام الماضي.
وأعرب عن اعتقاده بأن الـ Brexit شكل فرصة جديدة لدفع المستثمرين إلى البحث عن تنويع استثماراتهم بالعالم، ودبي تظل من الوجهات المثلى لذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.