دبى تطور لوحات سيارات “ديجيتال” تتعقب السائقين وتحرر المخالفات عن بعد

أخبار الإمارات
11 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبى تطور لوحات سيارات “ديجيتال” تتعقب السائقين وتحرر المخالفات عن بعد

31988-امن-الطرق-بدبى

تخطط سلطات دبى لطرح لوحة سيارات رقمية “ديجيتال” قادرة على تتبع مواقع السائقين وإبلاغ الشرطة عن القيادة السيئة الخطرة على الطرقات العامة، وسيتم مزامنة الألواح الجديدة مع حساب خاص بالمستخدم بحيث يتم أخذ رسوم وقوف السيارات فى المكانة الخطأ أو غرامات الطرق أو تجديد رخصة السيارة عن بعد من السائقين من قبل الشرطة.

وتزعم شرطة المدينة أن هذه التكنولوجيا ستُستخدم أساسًا لمساعدة خدمات الطوارئ فى تحديد الحوادث، ويمكن الاستفادة منها للتحذير إذا تمت سرقة السيارة، لكن هناك بعض المخاوف من أن تزايد تلك الألواح يمكن أن يسبب مشاكل متعلقة بالخصوصية.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، قام سلطان عبد الله المرزوقى، رئيس إدارة ترخيص المركبات فى هيئة الطرق والمواصلات فى دبى، بنفى تلك الشائعات، قائلاً إن إدخال اللوحات سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للسائقين.

وأوضح أن اللوحات الرقمية ستكون عبارة عن شاشة ذكية ستحل محل اللوحة المعدنية الحالية، وعند تثبيت اللوحة الرقمية فى السيارة، لن يحتاج السائق إلى أى مركز خدمة تابع لهيئة الطرق والمواصلات كل عام من أجل تجديد لوحة سيارته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.