دبى تشيد أول مبنى ثلاثى الأبعاد فى العالم

أخبار الإمارات
25 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبى تشيد أول مبنى ثلاثى الأبعاد فى العالم

2016-636182090138298436-829

شيدت دبى أول مبنى بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم ومعد للاستخدام العملى ضمن أجمل عشرة مبان فى العالم خلال العام ٢٠١٦ وذلك من قبل مجلة «نيو أتلاس».
وأشارت المجلة إلى أن المكتب المبتكر، وهو المقر المؤقت لمؤسسة دبى للمستقبل، يشكل ثورة فى عالم التشييد والبناء بتوظيف تقنية حديثة للغاية فى هذاالمجال وهى تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو يقع فى إمارة دبى ضمن حرم «أبراج الإمارات» الشاهقة الارتفاع وعلى مقربة من أعلى بناء فى العالم وهو «برج خليفة», مشيرا إلى تحقيق دبى السبق فى هذا المجال. المبنى مقام على مساحة تبلغ حوالى ٢٥٠ مترا مربعا، واستغرق بناؤه حوالى ١٧ يوما باستخدام طابعة بارتفاع ٢٠ قدما وطول ١٢٠ قدما وعرض ٤٠ قدما، واستخدمت ذراع آلية روبوت لتنفيذ عمليات الطباعة. ويتميز المكتب بتصميمه المبتكر الملائم لبيئة العمل المستقبلية مع ابتعاده عن الأشكال التقليدية لمقار الأعمال إذ يوفر تصميمه فرصة أكبر للتحفيز على الابتكار ويضمن مزيدا من التفاعل بين موظفى المؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.