دارين الشروف … ولد الابداع معي فانا من عائلة مبدعة ولها باع طويل في النجاح

سيدات أعمال
18 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دارين الشروف … ولد الابداع معي فانا من عائلة مبدعة ولها باع طويل في النجاح
دارين الشروف

Dareen Events… ملتقى الفن والذوق والابداع

WhatsApp Image 2019 07 21 at 1.09.55 PM 4 - مجلة مال واعمال
دارين الشروف

عالم الورود والأزهار وتنسيقها وتصنيعها عالم واسع  يحتاج إلى الكثير من الحب والعشق مدعوما بالموهبة والذوق والإبداع  فعلى الرغم من إجماع الناس على حب الأزهار والورود إلّا أنّ تنسيقها من الفنون التي لا يتقنها الكثيرون، فكيف اذا كان الامر يتعلق بتصنيعها بأشكال وملمس اقرب الى الطبيعي ولعلّ من يقومون بتصنيعها  يمتلكون الحس الفني الذي يجعلهم يبدعون في هذا المجال والقدرة على المزج بين الألوان  والأشكال المختلفة  وهو ما سعت اليه دارين الشروف  وتميزت فيه وجعلت كل من يشاهد هذه اللوحات الفنية الابداعية التي صنعتها بنفسها ينبهر امامها ويجعله يذهب معها في رحلة الى جنان الدنيا ليعيش لحظات ممتعة لا يجد فيها الفرصة للعودة الى تأمل ما تركه فكل ما يراه من هذه المجموعات الابداعية  يجعله لا يجد فرصة للنظر الى سابقه وتجعلنا نفخر حين نقول صنع في الأردن وأمام هذه الجماليات التي شهدناها في اثناء زيارتنا لإحدى المعارض في العاصمة الاردنية كان لابد لنا من ان نسلط الضوء على من يقف امام هذه اللوحات الابداعية “دارين الشروف” واليكم ما دار بيننا مكن حوار….2 1 - مجلة مال واعمال

مال وأعمال… ما الذي جعلك تدخلين هذا المجال؟

دارين الشروف… في الواقع انا انتمي لعائله لها باع طويل في مجالات الفن والثقافة والأدب والإعلام ومختلف الفنون, فوالدي رحمه الله  كان فنانا تشكيليا وشاعر له اعمال مميزه وقصائد عديدة من هنا فإن هذه الاجواء وفرت لي فرصة اظهار موهبتي بتشجيع منه ومن العائلة ودعم من زوجي وقد شكل هذا التشجيع حافزا كبيرا لي بإنشاء مشغل صغير لترجمة هذه الموهبة الى هذه المنتجات.

مال وأعمال… من اين تستوحين افكارك وتصاميمك؟

دارين الشروف… من عشقي للورود والأزهار وكل ما تنتجه الطبيعة من بديع خلق الله تعالى, فمنها استوحي افكاري وأضيف اليها لمساتي الخاصة.

2 2 - مجلة مال واعمال

مال وأعمال… ما هي المواد الخام التي تستخدمينها وكيف تحصلين عليها؟

دارين الشروف… من المؤسف ان السوق المحلي يفتقر بشكل كبير للمواد الخام اللازمة لهذا العمل مثل الفوم وألوان خاصة والالومنيوم المعالج  وبعض الادوات الكهربائية,  وان وجدت فهي باهظة التكاليف.

مال وأعمال… كل مشروع يحتاج إلى تسويق للتعريف به ما هي الأدوات التي تستخدمينها في ذلك؟

دارين الشروف… التسويق هو المشكلة الاكبر التي تواجه اصحاب المشاريع وخاصة في مجال الفنون والإبداع .وحتى الان اقتصر نشاطي التسويقي على وسائل السوشيال ميديا والبازارات ولا تزال النتائج المحققة دون المستوى المطلوب.

WhatsApp Image 2019 07 21 at 1.09.55 PM 1 - مجلة مال واعمال

مال وأعمال… كامرأة عاملة وزوجة وأم كيف تستطيعين التوفيق ما بين عملك وحياتك العائلية والاجتماعية؟

دارين الشروف… في عصرنا الحاضر، اختارت أكثر النساء الحياة المهنية دون التضحية بحياتهن الأسرية، وقد أصبح من الشائع وجود الأمهات العاملات،. ولكن هذا لا يعني أن التوفيق بين دور الأم والمرأة العاملة هو أمر يسير، فلكي نتمكن من مواصلة حياة مهنية مزدهرة دون الإضرار بأفراد العائلة، يجب أن يكون لدي الشخص مهارات تنظيمية جيدة وإتقان فن وضع برنامج دقيق ومترابط.

والتوازن بين العمل والحياة هو مقدار الوقت الذي يمنحه الشخص لحياته المهنية والشخصية على التوالي وبدون دعم وتشجيع زوجي ومساعدة عائلتي ولا سيما والدتي لم اكن لأستطيع التغلب على هذه المشكلة وأريد عبر هذه السطور ان اتوجه بالشكر لهم جميعا فهم خير سند لي.

WhatsApp Image 2019 07 21 at 1.09.55 PM 2 - مجلة مال واعمال

مال وأعمال… من وجهة نظرك كيف ترين دعم المؤسسات العامة ودورها في تمكين المرأة؟

دارين الشروف… اعتقد ان الجهات العامة والرسمية لم تولي هذه النشاطات والإبداعات المحلية الاهتمام الكافي وعلى هذا الصعيد لم اتلق اي دعم لا مادي ولا معنوي ولا تشجيع من هذه الجهات اللهم إلا هذه الفرصه الاخيرة التي اتاحتها لنا غرفة صناعة عمان في معرض بنت بلادي وبلا مقابل مادي فلهم مني كل الشكر والعرفان.

مال وأعمال… رسالة ترغبين بتوجيهها عبر هذه السطور؟

دارين الشروف… المجتمع الاردني مجتمع خلاق وغني بتنوعه الحضاري والثقافي ويزخر بالمواهب والمبدعين في مختلف المجالات إلا ان اظهارها كواقع ملموس يحتاج الى دعم حكومي, فالفنون والإبداعات هي مرآة لحضارات الشعوب وثقافاتها الراسخة .وتشجيعها يشكل ايضا دعما للسياحة الداخليه والخارجية ومساهمة في تسويق الاردن ورسالته الحضارية.

وأؤكد بالختام على  مقولة انه ليس بالخبز وحده يعيش الانسان.

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.