دائرة الأراضي تطور أول سوق رقمي للعقارات في دبي

عقارات
29 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دائرة الأراضي تطور أول سوق رقمي للعقارات في دبي
Dubai Skyline

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تطوير أول سوق رقمي للعقارات في دبي والذي يحمل اسم «التصرف العقاري الذاتي».
ويتيح السوق الجديد للمستثمر اتخاذ قرارات الاستثمار العقاري عبر مجموعة متكاملة من الإجراءات الرقمية دون حاجة إلى المستندات الورقية، وتقليل إجراءات الوساطة العقارية بهدف الإسهام في ترسيخ مكانة الإمارة وجهة عالمية للاستثمار العقاري.
ويهدف المشروع إلى تحرير سوق العقار في دبي من القيود الإجرائية بما يتيح لملاك العقارات إمكانية التداول والتصرف بالعقار في أي وقت، ومن أي مكان في العالم بالاعتماد على منظومة عمل عقاري رقمية تعد من الأكثر تطوراً على مستوى العالم.
وأكد مدير عام الدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن المشروع يهدف إلى مواكبة المتغيرات التي يشهدها السوق وتلبية احتياجات الملاك، إذ يعينهم على إجراء كافة المعاملات دون حاجة إلى الحضور إلى مقر الدائرة أو مراكز الخدمة أو الحضور إلى دبي إذا كانوا خارجها.
ويشمل المشروع كافة التصرفات العقارية مثل البيع والشراء، فضلاً عن الخدمات الأخرى كالرهن الذي سيجري مباشرة من خلال ربط المالك مع البنك عبر تطبيق ذكي خاص بالمشروع، بحيث يمكن للبنك المخول من قبل العميل رهن العقار مباشرة وإيداع مبلغ الرهن في حساب العميل أو فك الرهن لغرض البيع والشراء.
ويساعد المشروع الملاك سواء في دبي أو خارجها على تأجير عقاراتهم دون حاجة لوكلاء إدارة الأملاك، كما يمكنهم من توصيل ودفع فواتير الكهرباء والماء والإنترنت وصولاً إلى تأثيث عقاراتهم عبر تخويل شركات الأثاث والديكور من الوصول إلى الرسومات الهندسية للعقارات، إضافة إلى إدارة كافة الالتزامات المالية للعقار مع جمعيات الملاك وحسابات الضمان للمشروعات قيد الإنجاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.