” خليفة لتطوير المشاريع ” واتحاد جمعيات صيادي الأسماك في الدولة يوقعان مذكرة تفاهم.

أخبار الإمارات
11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” خليفة لتطوير المشاريع ” واتحاد جمعيات صيادي الأسماك في الدولة يوقعان مذكرة تفاهم.
صندوق-خليفة-لتطوير-المشاريع

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع والاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك في الدولة مذكرة تفاهم.
تهدف المذكرة إلى تمديد العمل ببرنامج الحاصلة ووضع برامج مشتركة لتأهيل صيادي الأسماك المنتسبين للاتحاد وتحسين ظروف ممارسة نشاط الصيد لديهم مما يحقق زيادة في دخل الفرد وتحسين ظروف معيشتهم.
كما تهدف إلى بحث إمكانية تمديد فترة الاستفادة من برنامج الحاصلة الذي أطلقه صندوق خليفة بهدف تطوير مهنة الصيد والمساهمة في تنمية وتطوير مهارات صيادي الأسماك وبث مفهوم ريادة الأعمال في إدارة وتوسع أنشطتهم.
وقع مذكرة التفاهم عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع .. سعادة عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق.. فيما وقعها عن الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك في الدولة .. سعادة علي محمد المنصوري رئيس مجلس إدارة الاتحا .
ومن المنتظر أن تستفيد شريحة واسعة من صيادي الأسماك المواطنين من مزايا وتسهيلات برنامج الحاصلة التمويلية وغير التمويلية التي تشمل التدريب والتأهيل في مجال ريادة الأعمال وتقديم الاستشارات والتمويل وذلك وفقا للسياسات والإجراءات المتبعة وبما لا يتعارض مع التشريعات واللوائح والنظم المطبقة لدى الصندوق بهدف تمكينهم من تحسين ظروف ممارسة نشاط صيد الأسماك وتحسين الإنتاجية ومن ثم زيادة دخل الفرد.
وقال الدرمكي – عقب توقيع المذكرة – إن صندوق خليفة يسعى إلى المساهمة في جهود الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك في دولة الامارات للمحافظة على مهنة الصيد التراثية وتطويرها.
وأشار إلى أن الصندوق يسعى إلى تمكين الصيادين المواطنين من استثمار مهاراتهم وتحويلها إلى مصدر منتظم للدخل عبر تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم.
وأكد الدرمكي أن توطين مهنة الصيد وتشجيع الصيادين المواطنين على الاستمرار بهذه المهنة ومساعدتهم على الاستفادة من التقنيات الحديثة تشكل أولوية لبرنامج الحاصلة.
وأوضح أن برنامج الحاصلة الذي أطلقه صندوق خليفة سابقا والموجه إلى شريحة صيادي الأسماك المواطنين قدم تمويلات بقيمة بلغت نحو / 12.5 / مليون درهم استفاد منها / 88 / صيادا مواطنا في مختلف إمارات الدولة.
من جهته قال المنصوري إن هذه المذكرة سيكون لها أثر ايجابي على مهنة الصيد وستساهم في توطين هذه المهنة التراثية التي نعتز ونفخر بها وستشكل قاعدة قوية وصلبة لتعاون مثمر يدعم الجهود الرامية لتطوير مهنة الصيد وتحسين مستوى المعيشة للصيادين المواطنين.
وأشار إلى أن توطين مهنة الصيد عبر برنامج الحاصلة يمثل هدفا نبيلا بحد ذاته وذلك في إطار الحرص على إحياء هذه المهنة والمحافظة عليها.
ومن المنتظر أن يقدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع حزمة من الخدمات للصيادين المواطنين تتمثل في تنظيم دورات تدريبية متخصصة تهدف إلى إيجاد الوعي وتنمية الفكر الإبداعي وإشاعة روح الثقافة الاستثمارية بجانب دورات توعوية حول كيفية إدارة المشاريع التجارية وتقديم استشارات فنية واقتصادية متخصصة بشأن ريادة الأعمال إضافة إلى الاستفادة من حوافز الإعفاء والتخفيض من رسوم إصدار التراخيص اللازمة لممارسة النشاطات الاقتصادية المختلفة.
وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.