خلال تفقده منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض الإمارات للوظائف 2017

أخبار الإمارات
12 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خلال تفقده منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض الإمارات للوظائف 2017

سعادة/ سعيد محمد الطاير يؤكد على أهمية معرض الإمارات للوظائف كمنصة للتواصل مع الباحثين عن عمل والخريجين الجدد والطلاب

Photo (2) (14)

أكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تحرص في كل عام على المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، الذي يعد منصة مثالية للتواصل مع الباحثين عن عمل والخريجين الجدد والطلاب، انطلاقاً من استراتيجيتها والتزامها الراسخ برعاية وتمكين واستقطاب الكفاءات المواطنة والخريجين والطلاب لإعدادهم لتولي زمام القيادة في مختلف المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه، بما يعزز سعي الهيئة لتحقيق المزيد من التميز على المستويات كافة.
جاء ذلك التصريح خلال تفقد سعادة الطاير لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي في “معرض الإمارات للوظائف” الذي أقيم في الفترة من 9 إلى 11 إبريل الجاري. وقد شهدت منصة الهيئة إقبالا كثيفاً من المواطنين والخريجين الباحثين عن عمل، إضافة إلى الطلاب وأولياء الأمور الذين اطلعوا على برنامج المنح الدراسية التي توفرها الهيئة في عدد من أرقى الجامعات والكليات داخل وخارج الدولة. وتلقت الهيئة 3364 طلب توظيف خلال مشاركتها في المعرض، حيث اعتمدت آلية للتقييم الإلكتروني المباشر لطلبات التوظيف معتمدة من الجمعية البريطانية للتقييم. وتعد الهيئة من أوائل الجهات الحكومية التي تعتمد هذه الآلية التي تتضمن اختبارات إلكترونية مباشرة لكل تخصص ووظيفة، إضافة إلى اختبارات خاصة بالطلاب الذين تقدموا بطلبات الحصول على المنح الدراسية التي توفرها الهيئة. Photo (1) (16)
وقال سعادة الطاير: “نسعى من خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف وغيره من فعاليات التوظيف في الدولة إلى استقطاب وتشجيع الكوادر الوطنية من أصحاب الخبرات والخريجين الجدد للعمل في الهيئة في إطار خطة الهيئة لتوطين الوظائف، ولا سيما في المجالات الهندسية والفنية، حيث تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة لزيادة نسبة التوطين، ونسعى نحو اكتشاف المبدعين والموهوبين واستقطابهم ضمن الكادر الوظيفي في الهيئة، والعمل على دعم مهارات الابتكار والتميز لديهم فالشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة التي تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. وقد قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في هذا المجال حيث بلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.4% في الإدارة العليا و47.8% في الإدارة الوسطى”.
وأوضح سعادة الطاير أن خطة التوطين التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي تتضمن برامج طموحة لتدريب وإعداد الإماراتيين في المجالات الهندسية والفنية. وتوفر الهيئة العديد من المنح الدراسية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى إعداد مواطني الدولة لتولى زمام القيادة في مجالات الطاقة والمياه، وتوطين المستويات الأولى من الوظائف المهنية في قطاعات وإدارات الهيئة. كما توفر الهيئة أحدث البرامج التدريبية لموظفيها لمواكبة أحدث التطورات في مجالات عملهم وصقل مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم المهني، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.Photo (3) (7)
من جهته، قال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “ينصب اهتمام الهيئة بالدرجة الأولى على الوصول إلى أعلى معدلات توطين الوظائف ولا سيما الهندسية والفنية، خاصة بعد نجاحها في توطين نسبة كبيرة من الوظائف الإدارية والمالية. كما تحرص الهيئة على تزويد موظفيها بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل. وإضافة إلى ذلك، توفر الهيئة العديد من البرامج التعليمية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل الدولة وخارجها في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة المتجددة”.
استقطب برنامج المنح الدراسية الذي توفره الهيئة للطلاب المواطنين اهتمام زوار المعرض من الطلاب وأولياء الأمور. وتشمل المنح الدراسية بكالوريوس الهندسة الكهربائية بالتعاون مع كليات التقنية العليا – كلية دبي للبنين، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية من مختلف الجامعات الخاصة والحكومية وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية بالتعاون مع جامعة الإمارات، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية لستين طالب مبتعث في الجامعات الخاصة، وعشرين بعثة في الطاقة المتجددة في جامعة الشارقة، إضافة إلى عشر بعثات خارج الدولة في مجال الطاقة المتجددة.
كما سلطت الهيئة الضوء على “أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي” الثانوية التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب المواطنين علمياً وعملياً في مختلف المجالات الفنية والمهنية من خلال برنامج علمي يتناول مختلف مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة وتحلية المياه، ليحصل من أتم متطلبات الدراسة والتدريب في البرنامج على شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، وهي هيئة بريطانية رائدة في التأهيل المهني على مستوى العالم، كما يحصلون أيضاً على شهادة المعادلة لخريجي الدراسة الثانوية الفنية. وتؤهل هذه الشهادة الطلبة للعمل في مختلف المجالات الفنية في الهيئة. وقد عرض طلاب الأكاديمية عدداً من مشاريعهم خلال منصة الهيئة في معرض الإمارات للوظائف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.